التوقيت الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

نظام غذائي لإنقاص 7 كيلوجرامات في أسبوع

ينصح الباحثون والخبراء، من يريدون إنقاص أوزانهم، باتباع حمية غذائية مناسبة وفقدان الوزن على فترات طويلة، تتراوح ما بين 2 - 4 أشهر، فذلك أفضل للحفاظ على وزن الجسم ثابت.


لكن ماذا إذا كنت في حاجة إلى إنقاص وزنك سريعا من أجل زفافك أو حفل الخطبة، أو الإنجاب، أو أي أسباب أخرى؟ تقول الدكتورة لورا فرح، أخصائية التغذية العلاجية، إن خطة إنقاص الوزن السريعة قد تكون لها بعض العيوب، لذلك يجب متابعتها مع طبيب تغذية، سيعوضك بالفيتامينات التي تفقدينها خلال هذا الأسبوع. وإليك أهم خطوات البرنامج الغذائي على مدار أسبوع.



اليوم الأول: الفاكهة فقط

ينصح خلال اليوم الأول بتناول أي نوع من الفاكهة وبأى كمية، ولكن يفضل تناول الفاكهة الحمضية، والتفاح، ويشترط الابتعاد عن الموز تماما.



اليوم الثانى: خضار مسلوق
 
خلال اليوم الثانى يتم الاعتماد على تناول الخضروات النيئة أو المسلوقة "سوتية"، ويمكن إضافة البهارات مثل الكمون، الفلفل الأسمر، الشطة، فهى تساعد على تقليل الوزن.



اليوم الثالث: خضار وفاكهة
 
خلال اليوم الثالث يسمح بتناول الفاكهة والخضروات، على مدار اليوم، بالإضافة إلى استخدام الخضروات النيئة أو المسلوقة، ولكن بدون إضافة سمن أو زيوت نهائيا.



اليوم الرابع: الموز واللبن
 
في ذلك اليوم ينصح بتناول وجبة الإفطار والعشاء، عبارة عن 3 ثمرات من الموز وكوب من اللبن، وكوب صغير من الزبادى.
وعلى مدار اليوم يتم تناول شوربة خضار فقط، بدون إضافة زيت أو سمن.


 


اليومان الخامس والسادس: (الأرز والخضروات)
 
يمكن في هذين اليومين تناول الخضروات المسلوقة والنيئة والفواكة، بالإضافة إلى طبق صغير من الأرز البني، (6 ملاعق متوسطة أو 100 جم).



اليوم السابع: (عصائر)
 
في اليوم الأخير، ينصح بتناول كثير من السلطة، طبق صغير من الأرز، وطبق من شوربة الخضار على وجبة الغذاء، أما باقي اليوم فينصح بتناول العصائر بدلاً من الطعام، ويفضل (البرتقال، الجريب فروت)