التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:27 م , بتوقيت القاهرة

خاص| سونيا بوماد: أدين لمصر بنجاحي

على هامش ملتقى القاهرة الدولي للرواية العربية، المنعقد حاليا في القاهرة، التقى "دوت مصر"، بالأديبة اللبنانية سونيا بوماد، التي عبرت عن سعادتها بالحضور والمشاركة في الملتقى بصحبة الأقلام العربية الكبيرة.


وأضافت أن الكاتب شخص مؤثر وهام والدليل على ذلك، أنه في الحضارة الفرعونية كان الكاتب يحصل على جنازة ملكية عندما يموت، تقديرا لجهوده لأنه يعمل على تطوير الأجيال.


وأوضحت بوماد أن المؤتمر خطوة لتكريم الكتاب المجتهدين الذين يساهمون في إبعاد الشباب عن التطرف والإرهاب، وأضافت أن وظيفة الكاتب هي توعية هؤلاء الشباب وتحفيزهم، وذكرت أن روايتها الجديدة ستصدر قريبا تحت عنوان "التفاحة الأخيرة"، وتدور حول تطوير المجتمع، مؤكدة على حبها لمصر وشعبها، قائلة "أدين لمصر بنجاحي".


ولفتت إلى أنها حضرت لمصر قبل عدة سنوات، وكان لديها كتاب وحيد، لكن أصدقاءها المصريين وقفوا إلى جانبها، ووجدت دعما كبيرا منهم، وهي اليوم تصدر كتابها الثالث.


وقالت إنها تشارك في أنشطة اجتماعية في مستشفى سرطان الأطفال، وسيتاح لهؤلاء الأطفال أن يكتبوا قصصهم ويرسمون، وسيتم استغلال دخل إبداعهم في تصنيع الأدوية بداخل مصر وتوفير تكلفة استيرادها، وأشارت إلى تكوين ورش عمل للأطفال.