التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:14 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تختارين فستان الزفاف المناسب؟

توقفي عن البحث بين الأتيليهات بلا هدف، والحيرة بين التصميمات والألوان، وتعرفي على قواعد سهلة، يمكنك من خلالها أن تضمني اختيار أنسب فستان لبشرتك وشكل جسمك، بمساعدة مصممة الأزياء "منى المنصوري"، بخبرة أكثر من 30 عاما في عالم تصميم الأزياء.


تنصحك المنصوري بمراعاة القواعد الأربع لاختيار الفستان المناسب، وهي: درجة الأبيض، لون شبكتك، ألوان المكياج، وشكل جسمك.


درجة الأبيض:



تقول منى إن اللون الأبيض له 11 درجة متنوعة، لا يناسب جميعها جميع أنواع البشرة، لذا تنصح المصممة الإماراتية بالابتعاد عن الأبيض الناصح بكل درجاته، لأنه يبرز الفرق بين لون وجه العروس البيضاء ورقبتها، كما أنه يظهر السمراء أكثر سمارا، فيما تفضل حصر الاختيار بين درجات الأبيض العاجي والأوف وايت، بما يناسب لون الشبكة.


لون الشبكة:



تقول منى إن نوع الشبكة وألوان أحجارها، أحد أهم الأشياء التي تأخذ في الاعتبار عند تصميم فستان عروس، لأن الشبكة قادرة على إفساد شكل الفستان بالكامل.


الشبكة الذهبية تحتاج لفستان من الدرجة الـ3 و4، من درجات الأبيض السكري أو الأوف وايت، بينما تحتاج الشبكة البلاتين للدرجتي 1 و2 من الأوف وايت، كما ينبغي أن تراعي ألوان الأحجار في الشبكة، وأن تتماشى مع لون الكوشه والبوكيه، لكي يصنعوا انسجاما عاما.


ألوان المكياج:



تعتمد ألوان المكياج على نوع الشبكة، التي تحدد بدورها لون الفستان، لذا تنصح المنصوري كثيرا كل عروس باستخدام الألوان الترابية مع الشبكة الذهبية، بينما تفضل اعتماد درجات الأسود والرمادي مع البلاتين.


شكل الجسم:



تقول المصممة الإماراتية إن الجسم الطويل والرفيع المتناسق، هو أسهل جسم في اختيار الفستان، لأنه يتلائم مع أي قصة فستان تخطر ببال العروس، لذلك تم اعتماده كالجسد الأنسب لعرض الأزياء.


وتحذر منى المنصوري القصيرات من ارتداء الفستان بقصة عروس البحر، خصوصا إن كانت تعاني من كبر حجم الأرداف، بينما تنصحها بالفستان المنفوش من الدرجة الأولى للوسط.


كذلك ينبغي على الممتلئات تحديد نقاط الضعف في الجسم، فذوات الصدر الكبير عليهن البحث عن القصات الكبيرة والعريضة للرقبة، مثل قصة الـV والـU.