التوقيت الإثنين، 08 أغسطس 2022
التوقيت 09:35 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة ينهي مناقشة أهداف خطته مع مساعديه

اجتمع الدكتور عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة، اليوم السبت، بمستشاريه ومساعديه لاستعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، ومناقشة  استراتيجية العمل الثقافي، وآفاق المستقبل على المدى الطويل.


ضم الاجتماع الدكتور خالد عبدالجليل، مستشار الوزير للسينما، ومساعد الوزير لتطوير المنظومة الثقافية، الدكتور سعيد المصري، والمستشار القانوني لوزير الثقافة الدكتور وديع حنا، والمستشار الإعلامي لوزير الثقافة، الكاتب الصحفي محمد بغدادي، ومساعد الوزير لتكنولوجيا المعلومات، خالد الغمري.


استعرض النبوي أهداف الاجتماع، مشيرا إلى أنه سيعقد الاجتماع بشكل دوري ومنتظم، وأن أي معوقات يجب أن تحل في إطار فريق العمل الواحد.


وفي المقابل، استعرض المساعدون والمستشارون خطة عمل كل منهم، وناقش  الدكتور عبدالواحد خطط العمل ومدى قابليتها للتنفيذ، مؤكدا على ضرورة تقديم تقرير عن الحالة الثقافية كل شهر، وإعداد سجل عن الحالة الثقافية المصرية في إطار تكليفات كل قطاع، والواردة بمحضر اجتماع وزير الثقافة برؤساء الهيئات والقطاعات يوم الأحد الماضي.


وطالب بأن تكون طبيعة العمل في المرحلة المقبلة أكثر تحديدا، من خلال مشروع التوصيف الوظيفي لكل العاملين بوزارة الثقافة، لإنتاج بيانات ومعلومات دقيقة، يتم على أساسها إعادة هيكلة قطاعات الوزارة، وتوثيق أنشطتها وفعالياتها. 


في السياق نفسه، أكد النبوي على ضرورة الإسراع بتفعيل برتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم الموقعة بين وزارة الثقافة والوزارات والهيئات الأخرى، ومؤسسات العمل المدني، مشددا على ضرورة التواصل المباشر مع الجهات ذات الصلة بالشأن الثقافي، بدلا من إضاعة كثير من الوقت في تبادل المكاتبات.