التوقيت الأحد، 26 يونيو 2022
التوقيت 04:05 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| نبيل المحيش: مصر تسير في الطريق الصحيح

يترقب المثقفون العرب بعد ساعات قليلة، انطلاق فعاليات ملتقى الرواية العربية، صباح غد الأحد، بعد خمسة أعوام توقف بسبب الاضطرابات السياسية في مصر، ليتزامن الحدث الثقافي مع المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ وقبل أيام قليلة من حضور شعراء العرب ليدشنون اتحادا عالميا لهم في جامعة الدول العربية، الثلاثاء المقبل، لتتزين القاهرة وتحتفل بعودة الحراك الثقافي والاقتصادي من جديد.


"دوت مصر" رافق بعض المثقفين العرب ومنهم مدير المنتدى الثقافي، رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود في الإحساء الدكتور نبيل بن عبدالرحمن المحيش.


 أعرب المحيش عن سعادته بالمشاركة في ملتقى الرواية العربية الذي وصفه بالكبير في عاصمة العرب الثقافية، وقال إن هناك حضورا عربيا متنوعا جاءوا لكي يقفوا مع مصر، وليوصلوا رسالة مهمة في هذا الوقت الذي تمر به مصر والأمة العربية بشكل عام.


وأكد  المحيش أن الكتّاب والروائيين العرب هم الضمير المعبر عن الإنسان العربي وجاءوا لكي يوصلوا رسالة مفادها أن مصر ستبقى، وسيبقى لها دورها الريادي، ولا يمكن للمؤامرات الخفية ولا للإرهاب أن ينالا منها ولا من دورها القيادي في العالم العربي.


وأضاف أن الملتقى يأتي بعد انقطاع سنوات طويلة، وقد عاد بزخم قوي وقال "متأكد بأنه سيكون من أنجح المؤتمرات".

أوضح المحيش أن الملتقى مناسبة كبيرة، ووصفه بأنه مهرجان ثقافي لكتاب ونقاد الرواية في العالم العربي وهو ما يؤكد بأن مصر سائرة في الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن الملتقى يتزامن مع المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، وهما قمتان اقتصادية وثقافية على أرض مصر.