التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:35 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماذا قال الإعلاميون عن زلة "جون كيري"؟

عقد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري لقاء مع جمعية رجال الأعمال "المصريين الأمريكيين"، قبل انطلاق المؤتمر الاقتصادي، بمدينة شرم الشيخ، صباح أمس الجمعة.


 وألقى كيري كلمة خلال فعاليات المؤتمر، أكد فيها دعم الولايات المتحدة لمصر، لتحقيق انطلاقة اقتصادية شاملة، لكن في زلة لسان قال إن الولايات المتحدة الأمريكية تتعهد بمساندة إسرائيل بكل الأشكال بدلا من أن يقول مصر.


"دوت مصر" يرصد أبرز ما قيل عن زلة لسان كيري في الإعلام المصري.



"البق اتعود خلاص"


سخر الإعلامي عمرو أديب، من "زلة لسان" جون كيري، وقال أديب إن كيري بدأ في الحديث، وقال حديثا إيجابيا جدا، ووقع في زلة لسان، بقوله إن الولايات المتحدة الأمريكية تتعهد بمساندة إسرائيل بكل الأشكال، بدلا من أن يقول مصر، وهو في شرم الشيخ".


وتابع: "هو متعود دائما يقول إسرائيل، البق اتعود خلاص، كل يوم الصبح يتغرغر، ويقولك ندعم إسرائيل، لأن قليل جدا إنهم يقولوا أمريكا بتساند حد غيرها، وطبعا زلات اللسان للسياسين، وكمان مقدمي البرامج بتبقى تاريخية".



"اللي في القلب في القلب"


قالت الإعلامية لبنى عسل، إن انطلاق المؤتمر الاقتصادي مثل بداية جديدة وموفقة في طريق مصر الجديدة نحو مستقبل أفضل لأبنائها، واصفة انعقاد المؤتمر بالحدث التاريخي، الذي أثبت للعالم بأسره أن مصر دولة الأمن والأمان، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، ارتكب خطأ فادحا خلال إحدى الجلسات الخاصة للمؤتمر الاقتصادي، بقوله دون قصد إن بلاده تقف بجوار إسرائيل، قاصدا مصر، ثم ضحك بشدة، واعتذر، وصحح خطأه، وقال نقف بجوار مصر، معلقة: "اللي في القلب  في القلب، ولازم يبان على طول".



"أظهرت ما في قلبه"


أما الإعلامية لميس الحديدي، فقالت إن زلة لسان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أظهرت ما في قلبه، قائلة: "يا كيرى اللي في القلب في القلب"، كما علق الاعلامي خيرى رمضان قائلا :"عادي إسرائيل على قلبنا، وفي قلبهم".