التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:11 ص , بتوقيت القاهرة

رانيا بدوي: "المؤتمر الاقتصادي" اعتراف دولي بشرعية النظام

قالت الإعلامية رانيا بدوي، إن قرارات الرئيس السيسي السابقة والخاصة بإصلاح المنظومة الاقتصادية جعلت صندوق النقد وجميع المؤسسات العالمية ترغب الآن في دعم مصر والمشاركة في المؤتمر الاقتصادي.


وأضافت "بدوي" خلال تقديمها برنامج "القاهرة اليوم" عبر شاشة اليوم، مساء الجمعة، أن مصر في تقرير التنافسية تعد دولة مشجعة للاستثمار، مشيرة إلى أن خطاب الرئيس وحديثه عن عدم إغفال العدالة الاجتماعية كان مطمئنا.

وعلقت على إعلان الكويت والسعودية والإمارات باستثمار 12 مليار دولار جديدة في مصر، قائلة إن العرب يعلمون أن القاهرة هي خط الدفاع الأول عنهم وبالتالي فالاستثمار يمثل فائدة في استقرار المنطقة ستعود على الجميع بالنفع.


وأشارت إلى أن الحرص على دعوة الأفارقة يمثل فتح للأبواب مع الجميع واحترام لوجود مصر في القارة الأفريقية، موضحة أن العدد الضخم للمشاركين في ?‏المؤتمر الاقتصادي دليل على أن هناك اعتراف دولي بشرعية الرئيس ?‏السيسي.



وأكدت"بدوي"، أن الجميع سعيد بالمؤتمر الاقتصادي وأهالي شرم الشيخ يحتفلوا  بالأغاني وآلات تنيه السيارات وهناك مسابقة دراجات هوائية، قائلة "كانت لفتة جميلة من الرئيس أن يوجه تحية لأهالي شرم الشيخ على استقبالهم الحافل للمؤتمر".


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ 60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.