التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:15 م , بتوقيت القاهرة

حقق أحلام طفلك بفلوس أصحابك

محجوز لقائمة هدايا فلان.. إذا قمت بزيارة أحد محال الأطفال قد تجد تلك الجملة مكتوبة على ألعاب أو أدوات الأطفال وهذا ما يسمى بقائمة الهدايا أو "wish list".

"قائمة الهدايا المتمناه".. هي قائمة يعدها الأب أو الأم باحتياجات الطفل من هدايا سواء كانت ألعاب أو ملابس أو غيرها، والهدف منها التسهيل على الأصدقاء والأقارب حتى لا يقعوا في حيرة عند اختيار الهدية المناسبة، كما إنك ستضمن ألا تبتعد هداياهم عن ذوقك أو احتياجاتك.

ويذهب الأب أو الأم إلى المحل المفضل لديهما قبل المناسبة سواء كانت عيد ميلاد أو ولادة بحوالي شهر، ويحجزون كل ما يلزمهما، وبعدها يخبرون كل الأهل والأصدقاء أنهم أعدوا القائمة، لكي يذهبوا إلى المحل ويختاروا ما يريدون منها.

بدأت محال الأطفال في تقديم تلك الخدمة أو "التقليعة" الجديدة عندما أدركوا مدى أهميتها في تسهيل فكرة الاختيار على الآباء والأمهات، ويقول محمد أحمد، مسؤول في أحد محال، إن قائمة الهدايا توفر للمحل نوع من الدعاية لأنها تجلب أصدقاء ومعارف أهل الطفل، مشيرا إلى أن الإقبال على عمل قائمة هدايا يكون مركز على احتياجات المولود الجديد من "بيبي بورن – شاور ليست" أكثر من هدايا أعياد الميلاد.

وكان بداية ظهور قوائم الهدايا في المحال الكبيرة التابعة للتوكيلات، ألا أنها بدأت في الانتشار فأصبحت أغلب محال الهدايا تنفذها.

وعلى الرغم من ذلك، يقول حسام علي، بائع في أحد محال الأطفال، أن الظروف الاقتصادية قد تقلل من الإقبال أحيانا على "wish list"،  فقد يلجأ أكثر من فرد للاشتراك في شراء هدية واحدة، لارتفاع أسعار أغلب الهدايا المطروحة.

وإلى جانب المحال التي تقدم هذه الخدمة هناك العديد من المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك الغرض ومنها موقع wishlistr و what to give  حيث يمكنك الاشتراك بالمجان وعمل قائمة بكل ما تتمنى من هدايا مع وضع الصور الخاصة بالهدية والرابط الإلكتروني الخاص بالمكان التي تباع فيه ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ليتعرف أصدقاؤك على احتياجتك.