التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:05 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ردود أفعال "التوك شو" على "تورتة" السيسي وبن زايد

بعد استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة، وعقد لقاء ثنائي بينهما للحديث عن العديد من القضايا التي تهم البلدين، فاجأ السيسي ولي عهد أبوظبي بالاحتفال بعيد ميلاده بتقديم تورته كبيرة الحجم موضوع عليها صورة ولى العهد والعلم الإماراتي.


وكان الاحتفال لافتة طيبة من الرئيس السيسي، وتحدث العديد من الإعلاميين عن وصول ولي العهد والاحتفال بعيد ميلاده، رصد"دوت مصر" أبرز ما قيل على الفضائيات.




القرموطي: لافتة طيبة
 
على طريقته الخاصة، احتفل الإعلامي جابر القرموطي على الهواء، بعيد ميلاد ولي عهد أبوظبي، عبر تناول قطعة من الجاتوه، قائلا:"اشترينا جاتوه هنا، وبنقوله كل عام وأنت طيب يا شيخ محمد"، مشيرا إلى أن احتفال الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذه المناسبة لافتة طيبة، والعلاقات بين البلدين قديمة ووطيدة".


وأضاف:"إحنا بنحب الإمارات، وأنا لم أزورها سوى مرة واحدة عام 2007، وأي إماراتي هنا في مصر نعامله بكل ود واحترام"، وذلك خلال برنامجه "مانشيت" عبر قناة ONTV.



تامر أمين: الشعب الإماراتى محظوظ بحكامه

وقال الإعلامي تامر أمين، إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من أوائل الواصلين لحضور المؤتمر الاقتصادي، ومن أكبر القمم التى ستحضر، مشيرا إلى أن موقف الرئيس واحتفاله بعيد الميلاد لافتة طيبة منه، مؤكدا على أن الشعب الإماراتى محظوظ بحكامه، خلال برنامجه "من الآخر" على قناة روتانا مصرية.



يوسف الحسيني: أبرز القادة المشاركين

وأوضح الإعلامي يوسف الحسيني خلال برنامجه "السادة المحترمون" عبر فضائية أون تى في، أن الرئيس السيسي استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  هو أبرز القادة المشاركين في المؤتمر الاقتصادي الذى سيبدأ غدا الجمعة بشرم الشيخ.



 رانيا بدوي: الاحتفال له معنى كبير

وأشادت الاعلامية رانيا بدوي باحتفال الرئيس السيسي بعيد ميلاد ولي عهد أبوظبي، مشيرة إلى أن الاحتفال بعيد ميلاده لافتة ذوقية رائعة، مؤكدة أن الاحتفال له معنى كبير وهو أن الرئيس من الممكن أن يخرج فى بعض الأحيان من الإطار الرسمي إلى الإنساني مع من يستحق المحبة.

ولفتت إلى أن الإمارات لها وضع خاص بالنسبة للمصريين فهي ليست دولة عربية داعمة وفقط وإنما هناك محبة وهذا واضح من السلام بين الرئيس وولي عهد أبوظبي، خلال تقديمها برنامج" القاهرة اليوم" عبر قناة اليوم.