التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

"أوبرا البلكونة".. موسيقى خارج الإطار

تقدم "محطات" للفن المعاصر، في جولتها الثالثة من فن الترانزيت، بالتعاون مع فرقة "تياترو للمسرح المستقل"، الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا لجمهور الشارع، خارج الأطر المعروفة والأشكال النمطية المتعارف عليها لهذا النوع من الفن.


وتتمثل الجولة في عروض "أوبرا البلكونة" مع المارة في المدن التي تزورها "محطات"، حيث تدعوهم إلى الاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية والأوبرا في كل من بورسعيد ودمياط والمنصورة وحي المنيل بالقاهرة، على أن تبدأ الفعالية في المدن السابق ذكرها، بداية من اليوم 12 مارس، وتستمر حتى 16 مارس الجاري.



ويفاجأ المارة بأصوات موسيقية، ومشهد محبب يستوقفه من سعيه اليومي الدؤوب لبرهة لينسى همومه اليومية، ويستمتع بعرض حي قد لا يستطيع حضوره لضيق الوقت.



يذكر أن "محطات" هي مبادرة فنية متحركة متعددة الثقافات تأسست في عام 2011، على يد خمسة أفراد من خلفيات ثقافية ومهنية متباينة، أما فرقة "تياترو للمسرح المستقل" أسسها الفنان التشكيلي والمخرج المصري عمر المعتز بالله، عام 2003، بهدف إقامة منظومة حوارية هدفها التواصل بين الفنان والجمهور، من خلال تقديم عروض مسرحية تهتم بالقضايا المصيرية التي تواجه الإنسان.



قدمت "تياترو" منذ تأسيسها العديد من العروض المسرحية والموسيقية في مصر والعالم، واستطاعت أن تحصد العديد من الجوائز الإقليمية والدولية، تحت شعار "صنع في مصر".