التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

صور| كواليس انطلاق "The X Factor"

أطلقت قناتا "MBC4" و"MBC مصر" البرنامج العالمي للبحث عن المواهب "The X Factor" بنسخته العربية، في مؤتمر صحفي في فندق "جميرا بيتش هوتيل" في دبي، بمشاركة فرقة "Little Mix" العالمية الفائزة بلقب الموسم الثامن من النسخة البريطانية للبرنامج عام 2011، والتي أحيت حفل الإطلاق بمجموعة من أبرز عروضها الغنائية الساحرة.



وحضر حفل انطلاق البرنامج نجوم أعضاء لجنة تحكيم البرنامج: راغب علامة، وإليسا، ودنيا سمير غانم، إلى جانب المتحدث الرسمي باسم مجموعة MBC، ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية بها، مازن حايك.



المؤتمر الصحفي تطرق إلى تفاصيل البرنامج وطبيعته، وعوامل الالتقاء والاختلاف بينه وبين برامج البحث عن المواهب الأخرى.



وقال مازن حايك: إن "بحث البرنامج يتركز على مجموعة من العناصر الأساسية الواجب توافرها في شخصية المشتركين، والتي تشكل الخامة الصوتية إحداها، ولكنها، وبحسب بنية البرنامج، ليست العامل الأوحد للنجاح أو التأهل".


وأوضح حايك أن ثمة عناصر أخرى أساسية ومحورية لا تقل أهمية عن الصوت، تُسهم مجتمعة في بناء "العامل X" الذي يمكن صاحبه من النجاح والتأهل، ولاحقا الفوز بالبرنامج، منها الحضور، والذكاء، والكاريزما، والإطلالةن إضافة إلى طريقة مخاطبة الناس والتفاعل معهم، وسرعة البديهة، وكيفية التصرف تحت الضغط والمنافسة.


وأشار المتحدث الرسمي باسم مجموعة MBC إلى أن ذلك يأتي إضافة إلى قدرة المشتركين على التأثير في لجنة لتحكيم والجمهور، والاستئثار بمحبتهم على المسرح وفي الحياة العامة".



ويتنافس المشتركون في برنامج "The X Factor" ضمن 3 فئات مختلفة ومتنوعة هي فئة الفرق، وفرقة الغناء الفردي العالمي، وفئة الغناء الفردي العربي، ويمكن للفائز في البرنامج أن يكون فريقا غنائيا، أو مغنيا فرديا، بالعربية أو سواها.



ولا يقتصر دور لجنة تحكيم البرنامج على منح المشتركين بطاقة التأهّل أو الاستبعاد في مرحلة تجارب الأداء الأولية "Auditions" فقط، بل تمتد مهامهم التحكيمية إلى المرحلتين الثانية والثالثة من البرنامج، وهما "تحدي المقاعد الأربعة"، و"العروض المباشرة"، وصولا إلى المرحلة النهائية المباشرة من البرنامج، حيث تصبح الكلمة الفصل في الفوز للجمهور وتصويته.