التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:05 م , بتوقيت القاهرة

بعد طول انتظار.. Cinderella في دور العرض المصرية

أطلقت شركة Allied for Distribution، اليوم الخميس، في دور العرض المصرية، وقاعة IMAX، فيلم Cinderella، الذي تقوم ببطولته النجمة كيت بلانشيت، وهو رؤية سينمائية جديدة طال انتظارها لأشهر كلاسيكيات ديزني.



ويحكي فيلم Cinderella عن الفتاة إيلا "ليلي جيمس"، التي يتزوج والدها التاجر مرة ثانية بعد وفاة والدتها، فترحب الفتاة الحريصة دائما على دعم والدها بزوجته الجديدة، بلانشيت، وابنتيها أناستازيا "هوليداي جرينجر"، ودريزلا "صوفي ماكشيرا" في منزل الأسرة، ولكن عندما يتوفى الأب بشكل غير متوقع، تجد إيلا نفسها تحت رحمة عائلة جديدة تملؤها الغيرة والقسوة.



وعندما تلتقي إيلا بشخص غريب وجذاب في الغابة، لا تدرك أنه هو حقا الأمير "ريتشارد مادن"، وليس مجرد "كيت" المتدرب في القصر كما اعتقدت، فتؤمن بأنها وجدت أخيرا روحا مشابهة لها، ومع ذلك يبدو أن حظها على وشك التغير عندما يستدعي الملك "ديريك جاكوبي" الفتيات غير المتزوجات في المملكة، من أجل حضور الحفل الملكي الراقص في القصر، ما رفع آمال إيلا مرة أخرى في رؤية كيت، إلا أن زوجة الأب تمنعها من الحضور وتقطع ثوبها.



في الوقت نفسه يضع المستشار جراند دوك "ستيلان سكارسجارد" خطة لإحباط آمال الأمير في جمع شمله مع إيلا، ويدعم زوجة الأب الشريرة، ولكن كما في كل القصص الجميلة تكون المساعدة في متناول اليد، فتتقدم امرأة متسولة طيبة "هيلينا بونهام كارتر"، وهي متسلحة بثمار قرع العسل وعدد قليل من الفئران، إضافة إلى عصا سحرية، لتتغير بعدها حياة سندريلا إلى الأبد.



فيلم Cinderella من إخراج كينيث براناه، الحاصل على 5 ترشيحات لجائزة الأوسكار، والذي أخرج مؤخراً فيلمي Jack Ryan: Shadow Recruit وThor، ومن تأليف كريس ويتز، مؤلف فيلمي The Golden Compass وAbout a Boy.