التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:37 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تختار الشراب المناسب؟

لكل حذاء، الشراب الذي يليق به، هذه المقولة خاطئة، فالقاعدة هي لكل ملابس، الحذاء الذي يليق بها، فربط الجورب بالحذاء معادلة ظالمة، فيجب أن يتماشى مع الملابس ككل.


جورب البدلة:


المناسبات المسائية والتي بها سهرات، يجب أن تختار خامة ناعمة، ورقيقة، وحذار اللون الأبيض مع البدلة، كما أن الجوارب ذات النقوش موضة قديمة وتعطي مظهرا طفوليا.

جورب الرياضة:


الأبيض سيد الموقف، فحذاء الرياضة يليق به اللون الأبيض كثيرا، ويجب مراعاة الخامة القطنية وأن يكون مبطن من الداخل، لحماية القدم من التقرح.


جورب الرحلات:


الجوارب السميكة المبطنة من الداخل الطويلة، هذه هي جوارب رحلات اليوم الكامل، أو رحلات الصيد، وغيرها، حتى تحقق العمل الكامل للقدم وحمايتها من التجرح، أو البرد إذا كانت المناطق خالية.


جوارب الملابس الكاجويل:


هنا الخيار يرجع للون المناسب والقصة المناسبة للجورب، وأيضا للموضة الحالية، وأخيرا تطبيق قاعدة اللون المناسب، وغالبا ما تتماشى الخامة القطنية مع البناطيل الجينز أكثر.


كيف تختار لون الجوارب؟


البعض يربط اختيار لون الجورب بالحذاء، أو أنه يتماشى مع لون البنطال، ولكن يجب أن يتماشى لونه مع القميص والملابس العلوية أكثر.


مثلا: إذا كان البنطلون أزرق جينز، والقميص أحمر، والحذاء أسود، فالجورب يجب أن يكون لونه إما (أحمر، أو إسود، أو سود في أحمر) وليس غير ذلك.