التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:42 م , بتوقيت القاهرة

12 معلومة ربما لا تعرفها عن "بكار"

نشر المؤلف عمرو سمير عاطف، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعض الحقائق والطرائف التي قد لا يعلمها الناس عن مسلسل الأطفال "بكار".


وكتب المؤلف عمرو سمير عاطف:


- صممت شخصية بكار ورشيدة الفنانة نيفين الجبلاوي.
- صمم شخصية حسونة وهمام الفنان مصطفى الفرماوي.
- صمم شخصية فارس الفنان محمود عطية.
- حصل العمل على جوائز من الصعب حصرها.

- أشرفت الدكتورة منى أبو النصر على إخراج خمسة أجزاء من إجمالي تسع أجزاء.
استكمل العمل في الأجزاء التالية، ابنها شريف جمال.
توقف بكار جاء بناءً على قرار مني ومن شريف نظرا لصعوبة تطويره اعتمادا على ميزانيات التليفزيون الهزيلة في هذا الوقت.
- بعد إذاعة الجزء الأول، بدأت شركة أخرى في إنتاج مسلسل عالم سمسم، وكان مديرها والعاملين فيها متأكدين إنهم هيكتسحوا البلد واتفاجأوا عند عرض الحلقات الأولى إن الأطفال يقارنون العمل ببكار ولم تكن المقارنة دائما في صالحهم، أنا عارف ده لأني اشتغلت معاهم في عالم سمسم.
- استمر بكار لمدة تسع سنوات، وقد تغير في هذه الفترة ثلاث وزراء إعلام وأربع رؤساء تليفزيون، ويعاد إنتاجه هذا العام بعد تغير ثلاث أو أربع رؤساء جمهورية الواحد مبقاش لاحق يعد smile emoticon.
- أدى
 أكثر من خمس أطفال صوت بكار على مدار تسع سنوات، أشهرهم وأكثرهم كفاءة كان عمرو مصطفى.
قبل تنفيذ الجزء الأول، إحدى قيادات التليفزيون، مش فاكر كانت ماسكة إيه بالظبط، اسمها عائشة البحراوي، كانت مصممة تغير اسم بكار من بكار لهمام، لأنها كانت شايفة إن بكار اسم سوري، مما اضطرني إلى إني أطلع بالطيارة، لأول مرة في حياتي كنت أركب طيارة، لغاية أسوان وأعمل إنترفيوهات مع الناس النوبيين، وأسجل لأكتر من واحد لقب عيلته بكار، ورجعت بالتسجيلات دي وسمعناها للقيادات عشان يقتنعوا وعشان الست متزعلش عملنالها شخصية همام.
- وأخيرا لاحظت إن الطريق من القاهرة إلى أسوان بالطائرة، استغرق وقت أقل بكتير من الوقت الذي يستغرقه الطريق من بيتي وقتها إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون بالأتوبيس".


 

 



 


ومن المقرر عودة بكار في جزء جديد، رمضان المقبل، بعد غياب أكثر من 7 سنوات عن الشاشة.