التوقيت الأربعاء، 29 يونيو 2022
التوقيت 11:51 ص , بتوقيت القاهرة

"1980 وإنت طالع" تواصل نجاحها.. وطاهر يشكر فريقها

"1980 وإنت طالع".. مسرحية لمجموعة من الشباب الهواة، وتبدو القصة من اسمها، لم تلق المسرحية نجاحا كبيرا خلال العرض الأول، لكن حينما عرضت بعد ذلك، بدأ الشباب نشر اقتباسات منها عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" ما أدي إلى انتشارها وزيادة الإقبال، ثم استضافة أبطالها في برامج التوك شو.


ازاي اآمن علي نفسي في بلد خايفه تفتح محطة مترو! جملة من مسرحية 1980 وأنت طالع





 


من جهته، أكد الكاتب عمر طاهر أن موضوع مسرحية 1980 ارتكز بشكل أساسي على فكرة الجيل التي تناولها في كتابه "شكلها باظت"، مشيدا بأداء الفرقة.


ولفت إلى عدد من الأعمال الفنية المسرحية التي أتقن أدائها وإخراجها شباب، متوسما أن تفتح هذه الأعمال الفنية كمسرحية "شكلها باظت" ومسرحية "ابن الجيل" الباب أمام تخريج كوادر فنية شبابية جيدة.



وأشاد طاهر، خلال مكالمة هاتفية له مع "دوت مصر"، بتنويه فرقة مسرحية 1980 خلال العرض لاقتباسهم عن روايته "شكلها باظت"، قائلا: "الفرقة اشارت أكثر من مرة وفي كل عرض قدموه لاستعانتهم بكتاباتي وكانوا محترمين جدا".



وعقب عدد من التغريدات والمشاركات لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك" و"تويتر"، لاقت المسرحية إقبالا هائلا من جماهير الشباب، وأغلبهم كما عبروا من جيل الثمانينيات الذي يقف حائرا بين حالة "نوستالجيا" الحنين إلى الماضي التي تصيبه من آن لآخر، والواقع بكل ما فيه من سلبيات والمستقبل الغامض أمام أبناء هذا الجيل.



وبسبب الإقبال الشديد على المسرحية تقرر مد عرض المسرحية أكثر من مرة، آخرها كان الأسبوع الماضي، حيث كان من المقرر انتهاء العرض يوم الخميس، إلا أنه تم مده إلى غد الأربعاء.


#1980_وانت_طالع الشباب عملوا العرض للشبب وومحتاجين نوسع دايرة الجمهور و دايرة جغرافية و نوسع مكان للي محضرش يحضر تاني