التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:18 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| توفيق عكاشة X فيديوهات

توفيق عكاشة.. إعلامي مختلف له العديد من الصفات التي تميزه عن غيره، فهو الإعلامي الوحيد الذي يستخدم لغة أقرب إلى أهل القرى والفلاحين في إدارة أحاديثه، ويتعامل بتلقائية دون شعوره أنه على الهواء، فبعض الأحيان طريقته لتوصيل المعلومة تجعلنا نضحك ونأخذ الموقف بشكل أقرب إلى الكوميديا، كما أنه من الصعب نسيان معاتبته لنفسه ولفريق العمل على الهواء، والعديد من المواقف التي لا يمكن نسيانها له، رصد "دوت مصر" لك أبرز هذه المواقف.



"أنا حمار"

سب عكاشة نفسه على الهواء، لعدم استجابة المواطنين لمطلبه بالنزول لاستقبال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مطار القاهرة، وقال "الحقيقة أنا متضايق منكم متتفرجوش عليا، لأني اتخدعت فيكم، وقاعد عمال أقول أنتم أقدم وأعظم شعب في الأرض، طلعت أنا اللي مبفهمش، آه أنا حمار، أنا بقولكوا على الهواء أنا حمار، أنا 150 حمار في بعض، آه والله، عشان اتخميت فيكم، مكنتش عارف إن اللي متغطي بيكم عيان".






"كلام الليل مدهون بزبدة"

 ولم يقتصر الأمر  على سب نفسه فقط، بل طال فريق الأعداد، حيث وبخ فريق الإعداد الخاص ببرنامجه في أثناء تقديمه لحلقة على الهواء، وذلك بعد طلبه من مخرج البرنامج إعداد مقطع معين، وهو ما لم يلتزم به المخرج.


 ووجه حديثه له "جبت الكلام اللي قلت عليه يا بيه، أدي الإعداد اللي معايا، ويزعلوا لما أقول هذا الكلام، وأنا طالبه امبارح، وقعدت ساعة في مكتبي امبارح أقول طالب إيه"،  مضيفا "إحنا عندنا العلم في الراس مش في الكراس عشان كده ليه نكتب اللي قاله رئيس التحرير؟ نحفظه وننام ننساه لأن كلام الليل مدهون بزبدة يطلع". 






"هرفع قضية على أمي"

وبعيدا عن سبه لنفسه، أوضح في حلقة من برنامجه "مصر اليوم"، على قناة الفراعين، الذي يتملكها، أنه سيتقدم ببلاغ للقضاء الإداري لإلغاء تراخيص جميع القنوات الفضائية والصحافة المستقلة، بما فيهم قناة "الفراعين"، مشددا "ورحمة أبويا بما فيهم الفراعين والله هرفع قضية على أمي".


 




"أمي بتعيط عليا من إمبارح"


وفي حلقة أخرى أطل علينا عبر الفضائية الخاصة به حاملا كفنه، وأوضح الموقف قائلا "أضع كفني على يدي، أقدمه لمصر، تحت أقدام هذا الشعب بكل فئاته، رجال وشباب ونساء وأطفال وشيوخ، أنا أمي بتعيط عليا من إمبارح لأني ابنها الوحيد، وليس لدى أشقاء، لكن مصر لدى أحسن من أمي وأي حد".
 


"يا خرابي" 


وفي عز اندماجه في المشهد قاطعته حياة الدرديري بسبب الكرسي، ليرد عليها قائلا "إيه يا حياة الكرسي رجع شوية، إيه المشكلة، أنا بقدم كفني على الهواء وأنت بتقولي لي على الكرسي، يا خرابي".
 




"طبق الكشري"
 


أما طبق الكشري فتسبب في انفعال عكاشة على فريق الإعداد، حين قام أحد العاملين بدخول الإستوديو حاملا طبق كشري، لتناوله.


 وقال عكاشة، موجها حديثه له، "إنت بتهزر يا بني إنت، هي زريبة، إنت متخلف، الواد يا إخوانا من البلد عندنا وماسك طبق كشري ونازل فيه أكل في الإستوديو، وماسك المعلقة وشغال، ماينفعش الكلام ده يا بني، إحنا في مصر، مش في البلد".


 




"جاموسة عكاشة"


ومن طبق الكشري إلى جاموسة عكاشة، حيث جاءت له مكالمة هاتفية من أحد العاملين لديه في بلدته يبشره بولادة جاموسته، إلا أنه أغلق الخط بعد سماع الخبر، قائلا "المفروض أعملها إيه يعني؟؟ أجيبلها ميه ساخنة".