التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:53 م , بتوقيت القاهرة

صور| إضاءة الحمام تمنحك مزيدا من الراحة والاسترخاء

غرفة الحمام يجب أن تتوافر بها كل سبل الراحة والاسترخاء فبعد يوم طويل فى العمل أو الجامعة، فأنت بحاجة إلى تجديد طاقتك وإعادة شحن نشاطك لتنعم بقسط وافر من الراحة، ويتوفر جزء كبير من هذه الراحة فى عوامل أخري مثل الإضاءة المستخدمة، فلها أثر كبير على الاسترخاء وعملية النظافة الشخصية أيض، تعرف في التقرير التالي على قواعد إضاءة الحمام والتي يوضحها لكم مهندس الديكور أحمد الشريف.



الإضاءة ومرآة الحوض


التمشيط والحلاقة والاستحمام وتنظيف الأسنان وكثير من الأشياء المعتادة كل يوم تحتاج لإضاءة جيدة ومركزة لتحصل على رؤية واضحة، ويراعى أن تكون الإضاءة حول مرآة الحوض، حتى  لا تكون موجهة للوجه مباشرة، حتى لا تؤذى العين، ويفضل استخدام الإضاءة الجدارية ويمكن الاختيار بين الابليكات والسبوت لايت.



الإضاءة المتوسطة والخافتة الأفضل للبانيو


مفتاح كهربائى أتوماتيك للتحكم فى درجة الإضاءة هو الأفضل لمنطقة الدش والبانيو، ويمكنك استخدام لمبات "bee light" بشكل جمالى حول البانيو لتنعم بلحظات استرخاء تعيد لك طاقتك، وابتعد عن لمبات الفلورسنت البيضاء المشعة، فهى مناسبة أكثر للإضاءة الرئيسية فى منتصف السقف.



استغل الإضاءة الطبيعية


الضوء الطبيعي من النوافذ فى فترات النهار مع استخدام الزجاج المعدل بالليزر ببعض الرسومات المناسبة، يعطى إضاءة خاصة ومميزة للحمام، ولمزيد من الرومانسية والاسترخاء يمكنك الاستعانة ببعض الشموع العطرية فى أركان الحمام.