التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

كيف تصبح ماسونيا حلزونيا في 5 خطوات؟

منذ عدة سنوات، لم نكن لنسمع الكثير على مصطلح "الماسونية"، الذي انتشر مؤخرا بشكل هائل، خاصة في أعقاب ثورة 25 يناير، واتهام العديد من الاعلاميين لبعض الفنانين والقائمين على الثورة بأنهم ماسونيون. ومنذ ذلك الوقت، أصبحت الجملة مثل العلكة، وأصبحت هناك دلائل على ارتباط أشخاص بها. ويقدم "دوت مصر" لك الخطوات حتى تصبح ماسونيا.


اشتري حظاظة 


عليك بالبحث عن الأشخاص الذين يفترشون الأرض ببضاعتهم، لبيع الإكسسورات وأبرزها "الحظاظة"، والتي من الممكن أن يكون سعرها 5 جنيهات، هل لك أن تتخيل أنك أصبحت ماسونيا بـ5 جنيهات فقط؟، بل عليك أن تغتنم تلك الفرصة، لأنه من الممكن أن يزيد الإقبال على الماسونية، في الوقت المقبل، ويجب عليك تأمين نفسك وشراء أكثر من حظاظة، فقد واجه العديد من المشاهير اتهامات بالماسونية لمجرد ارتدائهم حظاظة، ومنهم الناشط وائل غنيم والإعلامي أحمد العسيلي.



 


حط أي عين 


من المتعارف عليه، أن العين أو رمز العين الواحدة من أهم دلائل الماسونية. وواجه الفنان عمرو دياب اتهامات بانتمائه للماسونية، بسبب وجود رسمة العين بشكل مكثف في كليب "ولا على باله"، فقد ظهرت في العديد من مشاهد الكليب رسمة العين، سواء على أسطوانات الأغنية أو خلفية  لــ"الدي جي"، وظهر انعكاسها أكثر من مرة على وجه الطفل في الكليب.



ارسم هرم على يدك 


يعد الهرم من أبرز علامات الماسونية المتعارف عليها، ولذلك وجهت إلى الفنانة اللبنانية ميريام فارس اتهامات بانتمائها للماسونية، بعدما صورت كليب "مكانه وين" منذ 6 سنوات، حيث ظهرت في أحد مشاهد الكليب، مرسوم على يدها "هرم".



لف تعبان حوالين جسمك 


وضعت الفنانة روبي ثعبانا حول جسدها في أحد مشاهد كليب "ابقى قابلني". ويعد الثعبان من علامات الماسونية الشهيرة أيضا، ووجهت لها اتهامات بالانتماء للماسونية، بسبب ذلك الثعبان.



اتريق على توفيق عكاشة


كانت إحدى مداخلات متابعي قناة "الفراعين" مع الإعلامي توفيق عكاشة، كفيلة، في أن تحول الفنان عادل إمام الى أهم رجال الماسونية في الوطن العربي، حيث اتصل أحد الأشخاص بتوفيق عكاشة، ليخبره أن الزعيم يسخر منه في إحدى الصحف، حيث قال إن قناة "الفراعين" تذكره بالقذافي، ليرد عكاشة بأن عادل إمام من أهم رجال الماسونية في الوطن العربي.