التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:41 ص , بتوقيت القاهرة

لا تكتم مشاعرك بعد اليوم.. 6 فوائد للبكاء

لا تكبح مشاعرك بعد اليوم، فهناك عدة فوائد للبكاء، ليست كلها لتحسين المزاج، وإنما للجسم كله أيضا، وجميعها مدعمة بالأبحاث العلمية، حسب موقع "Elite daily" الأمريكي.



1-البكاء علميا يجعلك تشعر بأنك أفضل
البكاء يقلل من مستوى المنجنيز في الجسم، وهو المعدن الذي إذا زادت نسبته في الدم يتعكر مزاجنا، حيث تؤدي المستويات العالية منه إلى العصبية والعدوانية وسوء الحالة المزاجية، وعندما نبكي نشعر بالراحة لهذا السبب.



2-الدموع تقتل البكتيريا
الدموع تؤدي إلى نمو خلايا الليزوزيم، وهو إنزيم يعمل على تسريع هدم جدار الخلايا الخاصة ببعض الجراثيم، ويقتل من 90 إلى 95% من الجراثيم.



3- يخفف من مستويات التوتر في جسمك
تنجح الدموع في التخلص من السموم العصبية في جسم الإنسان، وعلميا يعتبر البكاء طريقة الجسم الطبيعية، للحد من الضغط والحماية من الأمراض التي تفاقمت بسبب شدة التوتر، لذلك حينما يراك شخص في الشارع وأنت تبكي لا تشعر بالإحراج، فجسمك هو الذي يتكلم.



4- يحسن الرؤية
يجلي البكاء العينين وينظفهما ويخلصهما من كثير من الجراثيم والأجسام الضارة، إضافة إلى السموم التي تخرج من الجسم مع الدموع.



5- قمع العواطف ضار لصحتك
محاصرة المشاعر وعدم البوح بها حتى وإن كانت على هيئة دموع، يؤثر على صحتك ويتسبب في أضرار كبيرة، ووفقا للطبيب ويليام فيري، من مركز دراسات الزهايمر بجامعة مينيسوتا الأمريكية، فإن الاحتفاظ بالدموع يزيد من نسبة إصابتك بأمراض القلب.



6- البكاء يقوي علاقاتك
وفقا لدراسة أجراها عالم الأحياء أورين حسون، فإن البكاء يعزز من الصداقات ويقرب بين الأصدقاء في حال بكائهم أمام بعضهم بعضا.