التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

أكمل إطلالتك بهذه الساعات الفخمة

تتعدد أنواع الساعات وتصميماتها لتناسب إطلالات الرجل وستايل ملبسه، فيوجد الساعات الرياضية والكلاسك ذو الأوستيك الجلدي والمعدني، وتوجد أنواع من الساعات معروف عنها دقة التصميم والصناعة الجيدة وتندرج تحت بند الساعات الفاخرة باهظة الثمن، تعالى وتعرف على أفخم ماركات الساعات واختر ما يناسبك منها.. 


IWC 


يطلق عليها Big pilot أو ساعة الطيار وهي من أقدم الساعات في العالم وأسست شركة "انترناشيونال ووج كومبني" بسويسرا عام 1868، وأنتجت هذا النوع من الساعات خصيصا لتتحمل قوة الهواء خلال السفر.

وتتميز بحركة أوتوماتيكية ميكانيكية، زجاج مسطّح ومعالج بمادة مضادة للانعكاس والكسر من الجهتين، مع مقاومة الماء حتى 12 وحدة ضغط جوي تخزين طاقة لمدة سبعة أيام متواصلة والأوستيك مصنوع من المطاط الأسود مع تبطين من جلد العجل المنقوش وقطع التيتنيوم المضاد للصدمات فهي ساعة خارجهةعن المألوف لرجل فريد من نوعه.



Patek Philippe 


 شركة سويسرية تأسست عام 1851، لصناعة ساعات اليد الفاخرة، ومقرها جنيف، ويطلق على ماركتها ساعة الأرث الثمين ويرجع ذلك لقيمتها المالية والتراثية، فيقول تيري ستيرن عضو مجلس الإدارة للشركة "هذه الساعة ستكون ميراثا لأولادنا وأحفادنا"، وهذا الوصف يعد من أساسيات الإعلان والترويج لهذا النوع من الساعات.

وتتميز الساعة بتحديد وقت شروق الشمس وغروبها، بحسب توقيت مدينة جنيف، وحساب الشهور والمواسم والعقود والقرون أيضا، وعمر القمر ومراحله المختلفة بالإضافة إلى خارطة السماء ومعرفة أعياد ومواسم السنة، كل هذا يظهر سطح الساعة المكوّن من قرصين "ميناء الساعة"و8 أقراص  و24 عقرب.
 



Jaeger lecture 


يطلق عليها ساعة التوقيت العالمي الأولى في العالم والتي تتيح ضبط الوقت  تلقائيا مع حركة اليد وضوء النهار بالدقائق من منطقة زمنية لأخرى، وذلك سوف يمنح  لمتعددي الأسفار إمكانية ضبط الوقت بدقة في كافة القارات والبلدان، بغض النظر عن فارق التوقيت وتأتي بأوستيك مصنوع من جلد التمساح بشكل مبهر وقوي لأنها مصنوعة من التيتنيوم بدرجة صلابة عالية.



Panerai


أسسها جيوفاني بانيراي في مدينة فلورنسا الإيطالية عام 1850ومصنوعة بالكامل من الفولاذ المقاوم للصدأ والصدمات وتتحمل الضغط والكسر وظهر بها العديد من النجوم في أفلام الأكشن والإثارة مثل سيلفستر ستالون وتوم كروز وغيرهم من نجوم هوليوود والزجاج مصنوع الكريستال السافيري المقاوم لدرجات الحرارة وبها مكان مخصص للبوصلة والساعة الشمسية بشكل مميز يجمع بين التربيع والتدوير.
 



Rolex


 أسست شركة رولكس سنة 1905م على يد هانس ويلزدورف وأخو زوجته ألفريد ديفس حيث كانوا يقيمون وقتها في بريطانيا وكانوا يستوردون ساعات سويسرية الصنع ويضعونها في صناديق فاخرة ويبيعونها للصاغة حيث كان الصاغة يضيفون أسمائهم على الساعات المستوردة.

كان ويلدسدورف وديفس يضيفون حرفي "W&D" على العلب المباعة للصاغة و ترمز الأول حرفين من شركة ويلدسدورف وديفس. 


في سنة 1908 قام هانس ويلزدورف بتسجيل اسم العلامة التجارية رولكس، يقال إن الاسم مشتق من الفرنسية "horlogerie exquise" ومعناها الساعات المختارة بعناية، وانتقلت صناعة أول ساعة بالكامل في سويسرا عام 1912 وتتميز روليكس بالفخامة والجودة وترجع عراقتها إلى أنها أول من أنتج ساعة يد عازلة للماء وأضافت عدادا خاصا بالتاريخ.