التوقيت السبت، 30 مارس 2024
التوقيت 06:29 ص , بتوقيت القاهرة

هاريسون فورد.. وُلد في نفس عام تصنيع الطائرة التي سقطت به

ذكر موقع مشابل الأمريكي إن الممثل المخضرم هاريسون فورد، ولد في نفس عام تصنيع الطائرة التي سقطت به، أمس الخميس، فكلاهما وصل العالم في عام 1942. 


وكان الممثل الأمريكي هاريسون فورد أصيب بجروح من جراء سقوط طائرته بجوار منزله في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، والتي تحطمت تماما، ما ترتب عليه إصابته بجروح شديدة في الرأس، إلا أنه لا توجد أي خطورة على حياته، حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات في لوس أنجلوس.


وأضاف الموقع أن فورد يعد أحد الطيارين المخضرمين، حيث يجيد قيادة الطائرات الخاصة من نوع هيليكوبتر، حيث أنه بدأ التحليق منفردا بعد أن بلغ من العمر 52 عاما، وحصل على العديد من الدورات منذ ستينات القرن الماضي.


يقول مسؤول هيئة سلامة النقل الوطني أن سائق الطائرة من أصحاب الخبرة الكبيرة في قيادة الطائرات، دون أن يذكر اسم فورد، إلا أن الخبرة لم تكن كافية، حيث أن الحادث لم يكن السابقة الأولى التي يضطر فيها فورد للهبوط اضطراريا.


وأضاف الموقع الإخباري أن الممثل الأمريكي لديه العديد من المغامرات التي كان يستخدم فيها مهاراته الكبيرة في قيادة الطائرات، حيث سبق له أن أنقذ أحد الأشخاص من على قمة أحد الجبال ونقله إلى المستشفى بطائرته كما أنه ساعد في العثور على أحد أفراد الكشافة في حديقة يلوستون الوطنية في عام 2001.