التوقيت السبت، 26 نوفمبر 2022
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

نصائح لتكثيف شعر الذقن والشارب

الذقن والشارب لهما جاذبية من نوع خاص عند العديد من الرجال فكثافة الذقن والشارب تعطى مزيدا من التألق بطلة مفعمة بالرجولة، خاصة إذا داومت عزيزي الرجل على تهذيبها وتحديد الشكل المناسب لعمل "نيو لوك" على حسب شكل وجهك.


لكن يفقد أصحاب الذقن الخفيفة كثيرا من هذه الجاذبية ويسبب لهم كثيرا من التوتر لعدم نمو الشعر بالشكل المطلوب، حسب قول أخصائية التجميل والعناية بالبشرة "أنجي سيف الدين"، فإليك عزيزي الرجل بعض المعلومات الهامة لتكثيف شعر الذقن والشارب


ماهو سبب عدم نمو شعر الشارب ؟


تقول "أنجي سيف الدين" دكتور التجميل والعناية بالبشرة إن أسباب عدم نمو شعر الوجه والجسم عامة ممكن أن تكون هرمونية بأن يكون هناك اضطراب في إفراز بعض الغدد مثل الغدة النكفية أو يكون الإضطراب وراثيا من أحد أفراد العائلة كالأخ أو الأب حتى العم والخال فيجب التعرف على التاريخ الهرموني للعائلة قبل اتباع بعض الطرق الطبيعية التي لا تعتمد على التدخل بالعقاقير.



يمكن أن يكون السبب في خلل في النظام الغذائي من الصغر أدى إلى ضعف بوصيلات شعر الذقن والشارب، وهذا يمكن علاجه بنظام غذائي جيد يعتمد على مجموعة من الفيتامينات بكبسولات الزنك وتأخذ بعد وجبة الإفطار يوميا فهي تقوي الشعر من الجذور وبعض الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين A  والحديد الذي يوجد بكثرة في العسل الأسود والتمر.


بعض العادات اليومية مثل التعرض المستمر للشمس والتدخين وعدم الاهتمام بوضع المرطبات والكريمات بشكل دوري ليحفظ البشرة على النمو.


وإليك بعض الطرق لتكثيف شعر اللحية والشارب


- تدليك الوجه ومنطقة الشارب يوميا بكريم مناسب لتنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة ويفضل عمل حمام بخار للوجه بالكامل ليكون ضخ الدم بشكل أكبر لتحفيز البوصيلات على النمو.


- ماسكات الصنفرة والتقشير تساعد على إزالة الطبقات الميتة وتنشيط مسامات نمو الشعر بشكل كبير يفضل عملها قبل حمام البخار.


- نظامك الغذائي شيء هام لتقوية شعر الذقن والشارب والشعر أيضا داوم على أكل الأسماك والسردين لاحتوائها على كميات كبيرة من أوميجا 3 التي تعطي لمعانا وقوة للشعر وإذا كنت لا تشتهى المأكولات البحرية يمكنك تناول كابسولات زيت السمك فهي غنية بالعديد من الفوائد.


- اضبط ساعات نومك وأكثر من شرب الماء لتنشيط الغدد المسؤولة عن نمو الشعر.