التوقيت الثلاثاء، 19 يناير 2021
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

بعد توقف قلبها 3 مرات.. مراهقة تطلق حملة ضد مشروبات الطاقة

بدأت المراهقة البريطانية، جايد دينسدال، حملة ضد مشروبات الطاقة بعد أن تعرضت بسببها لثلاث نوبات قلبية وكادت أن تفقد حياتها.


فقالت دينسدال، البالغة 19 عاما، إنها تناولت 10 كؤوس من مشروب الطاقة Jägerbomb عندما كانت تقضي سهرتها في أحد البارات مع أصدقائها، وعندما اتجهت لمنزلها واستغرقت في النوم ارتفعت معدلات ضربات قلبها بشكل كبير.


وأوضحت أنها لم تشعر بأي تعب في الصباح لكنها سقطت فاقدة للوعي وانخفض نبضها فجأة أثناء تحدثها إلى والدتها، ونُقلت إل المستشفى بعد أن أجرى لها والدها الإسعافات الأولية وتمكن من إنعاش قلبها ودخلت في حالة غيبوبة.


لكنها أكدت أن  قلبها توقف مرتين أيضا بعد نقلها إلى مستشفى "ييفول" بمقاطعة سومرست، التي خضعت للعلاج فيها مدة ثلاثة أسابيع.


وتحاول جايد الآن، بعد مرور عام على الواقعة، المطالبة بفرض تنظيم على مشروبات الطاقة التي تحتوي على مادة الكفايين، وقالت إنها تأمل أن يعي الناس مخاطر هذه المشروبات التي يمكن ، تقضي على حياتهم.


ولفتت أسرتها إلى أن تأثير الكافيين بدأ يسري في جسمها عندما بدأ تأثير المشروب الكحولي الذي تم خلطه بمشروب الطاقة، حيث عمل على إبطاء النبض واضطراب نبضات القلب.


وأشارت تقارير من قبل إلى تسبب مشروبات الطاقة في عدة حالات وفاة، من بينها مراهق من مدينة مانشستر توفي في العالم الماضي، إلا أن شركة "ريد بول" أكدت أن الزجاجة الواحدة من مشرب الطاقة الخاص بها تحتوي على كافيين بنفس القدر الذي يحتوي عليه فنجان واحد من القهوة.