التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:23 م , بتوقيت القاهرة

رامي رضوان.. يهجر ONTV ويرفض MBC

تسع سنوات قضاها الإعلامي رامي رضوان، في مؤسسة ONTV؛ خمس قضاها في قناة OTV، و أربع في قناة ONTV، قبل أن يعلن أمس الخميس، رحيله عن "بيته"، كما وصفها.

قرار الرحيل

وعلق رضوان على قرار الرحيل عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بقوله :"تعاملت مع أفضل النماذج التي تعمل في مجال الإعلام التلفزيوني.. تعلمت منهم الكثير والكثير وكنا دائما نعمل معا بكل جهد وضمير مهما كانت الظروف".

وأضاف :"بالنسبة لي لم يكن مكان عمل.. بل بيتي الذي نشأت فيه وتعلمت حرفة الإعلام المهني المحترم".

بداية طموحة

قبل أعوام، التحق خريج كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية بقناة "art"، غير أنه لم يُوفق في تجربته فتركها.

بعد فترة، علم أن قناة تُدعى "otv" سيتم إطلاقها، فتقدم للعمل بها، ومن هنا كانت المفارقة، حيث أن القناة كانت لها منهجا جديدا في الإعلام المصري، حيث اعتمدت علي اللغة العامية، وطلبت منه تصوير تقرير في الشارع، وهنا لعبت دراسته للإعلام دورها وكانت بوابة عبوره إلي "otv"، التي عمل بها مراسل تقارير، وقدم فقرة عن الأفلام القصيرة بعنوان "اكتشف مصر"، إلى أن بدأ في تقديم حلقة أسبوعية في برنامج "صباحك سكر زيادة".

رشحته المنتجة الفنية مهري جوالي، لتقديم حلقتين من برنامج اسمه "مساؤك سكر زيادة"، وبعد ذلك بدأت فكرة البرنامج تتحول إلي نوعية برامج التوك شو، حيث قدم تقارير عن مشاكل الصرف الصحي والأمراض ومشاكل المجتمع.

الاختيار الصعب

رئيس مجلس الإدارة، ألبرت شفيق هو من رشحه للعمل في ONTV في الوقت الذي كان يتم فيه غلقotv ؛ حيث عرض عليه فرصتين لاختيار إحداهما، إما أن يقدم نشرات إخبارية، أو برنامج اقتصادي اسمه "اقتصاد ontime"، وهو برنامج معني بالملفات والقضايا الاقتصادية، فقبل تقديم البرنامج الاقتصادي وتحدى نفسه في تقديمه، ثم طلب من ألبرت مهلة لإعداد نفسه لتقديم البرنامج الاقتصادي وبالفعل قدمه لأكثر من سنة، لكنه توقف بعد ذلك.

رامي الذي ظهر في أولى حلقاته في برنامج صباح ON، في 20 يوليو الماضي، تابع: "مهما كتبت رسائل شكر لن تفي بالغرض.. ولن أستطيع أن أكتب كل الأسماء لأن ذلك يحتاج أيام.. لكن كل من شرفت بالعمل معه يعرف قدر معزته في قلبي".

وخص رضوان بالشكر، رئيس ONTV ألبرت شفيق والذي قال عنه "أستاذي ومعلمي ومن وقف بجانبي ودعمني ووثق في وفي أسلوبي ومنهج عملي.. الشخص الذي مهما كتبت لن أستطيع أن أعطيه حقه.. أخي الكبير آلبرت شفيق".

الرغبة في الاستجمام

وقبل أيام خرج علينا ليعلن اعتذاره عن تقديم برنامج آخر بعنوان "كلام وسط البلد" الذي كان يقدمه من الأحد إلى الخميس علي راديو مصر، وكان يشاركه في تقديمه الإذاعية نسرين عكاشة، وبرر رامي اعتذاره لرغبته في الحصول علي إجازة لأسباب خاصة، وحل المذيع كريم كوجاك بديلا عن رامي.

ورغم تلقي رضوان عروضا عدة، من أكثر من قناة، من بينهم MBC التي عرضت عليه فكرة برنامجين براتب ضعف الراتب الذي يتقاضاه في "صباح ON"، على أن يختار بينهما، لكنه رفض العرض وفضل الاستمرار علي ONTV لعدم اقتناعه بفكرة البرنامجين.

يُذكر أن الإعلامي الشاب هو زوج الممثلة دنيا سمير غانم، ووالد ابنتها الوحيدة "كايلا" التي رزقا بها في إبريل 2014.