التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

كيف تحتفلين بيوم المرأة العالمي؟

يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي في 8 مارس، وتعتبر المرأة نصف المجتمع، بل هي على حد وصف العديد من الكتاب والشعراء، مثل شاعر النيل، حافظ إبراهيم "مدرسة".


وفي اليوم العالمي للمرأة ببعض الدول كالصين وروسيا وكوبا، يحصل السيدات على أجازة، وهو بمثابة تقدير للمرأة "نصف المجتمع".


 إليك بعض الطرق للاحتفال بهذا اليوم.


تثقيف نفسك


يمكن أن تواكبي الأحداث في يوم المرأة، بتثقيف نفسك عن طريق حضور الندوات الثقافية ومتابعة الأخبار وشاشات التلفزيون، لتعرفي أكثر عن يوم المرأة العالمي، وبعد ذلك يمكنك اقتناء بعض الكتب في شتى المجالات المختلفة لمزيد من المعرفة.



تعرفي على الجمعيات المهتمة بالمرأة 


يمكنك من خلال هذا اليوم التعرف على هذه الجمعيات والمؤسسات الأهلية والرسمية، التي قد تساعدك في حلول بعض المشكلات التي تتعرض لها المرأة، من تحرش واغتصاب أو تميز في مجال العمل.



تبرعي للجمعيات النسوية


بالوقت أو المجهود يمكنك أن تساعدي غيرك من النساء، عن طريق جمعيات المرأة المنتشرة في كثير من الأحياء، والمعنية بالسيدات، فأنت الأقرب من عالم النساء المقهورات، واللواتي بحاجة إلى المساعدة المادية أو المعنوية.



نزهة مع صديقاتك 


كوني عنصر فعال، وحاولي نشر بعض الأفكار الخاصة بمساعدة المرأة، من خلال بعض الصديقات في نزهة مرحة، وبعيدا عن جو الاجتماعات حتى لا ينفر البعض منهن، ويمكنك من خلالهم إعداد الخطط لمساعدتهم على متاعب الحياة وابدئي بصديقاتك وجيرانك.



شاركي فى بعض الوقفات


في هذا اليوم قد تكون هناك بعض الوقفات التي تطالب ببعض حقوق المرأة أو تنظيم فاعليات للتعريف بحقوق المرأة، شاركي وادعي صديقاتك للمشاركة والعمل على النهوض بوضع المرأة والتعبير عن نفسها.