التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| هؤلاء الإعلاميون هاجموا السيسي لهذه الأسباب

هاجم بعض الإعلاميين خلال تقديمهم لبرامجهم عبر الفضائيات، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسبب رفضهم لبعض المواقف أو القرارات، فمنهم من شن هجوم عليه بسبب تجديد الخطاب الديني، وكان تمسك الرئيس بوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، رغم حدوث العديد من الحوادث، سببا آخر للهجوم عليه، رصد "دوت مصر"، أبرز الإعلاميين الذين هاجموا للرئيس وأسباب الهجوم.  


إبراهيم عيسى


"كلامك منور بس مبتنفذوش"


قال الإعلامي إبراهيم عيسى، موجها حديثه للرئيس عبدالفتاح السيسي، "أنت بتقول كلام منور بيبهجني كباحث وكاتب، واحد شغال في الموضوع ده بقاله سنين طويلة وله كتب كتير".


وتابع عيسى، في برنامجه "30/25"، الذي يعرض على شاشة "أون تي في"، أن ملف الخطاب الديني لم يحدث فيه أي جديد، وأن السيسي في هذا الموضوع يردد أحاديث جيدة ومبهرة دون تنفيذ، موضحا أن السيسي لديه رؤية لا ينفذها، لكننا نحتاج لتطبيقها.



"الرئيس المسؤول"


بعد حادث إستاد الدفاع الجوي، علق عيسى، على الحادث قائلا "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو المسؤول عن الدماء التي نزفت أمام إستاد الدفاع الجوي، وهي مسؤولية سياسية واضحة لا شك ولا لبس فيها.



توفيق عكاشة


"المسرحية الوهمية"


وبعد حكم الدستورية بشأن بطلان قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس حكومته، إبراهيم محلب، لا يريدان تشكيل البرلمان، خلال برنامجه على قناة الفراعين.


ووصف ما يحدث على الساحة السياسية حاليا بـ"المسرحية الوهمية"، وتابع قائلا "الموضوع كبير أوي وعشان تعرفوا الرئيس السيسي وحكومة محلب وكل القابضين واللي قاعدين ع الحجر مش عايزين برلمان.. كل اللي حضراتكم بتشوفوه ده مسرحية، فيلم سينمائي عيشونا في الوهم من خلاله، إن هناك برلمان".



أحمد موسى


"أول مرة يخطيء الرئيس"


أما الإعلامي أحمد موسى،  فهاجم الرئيس عقب قراره بإصدار قانون تجريم الإهانة إلى ثورتي 25 يناير و30 يونيو، قائلا "أناشد سيادة الرئيس هتخسر كتير من شعبيتك الجارفة في الشارع المصري إذا صدر هذا القانون الغير دستوري".


 وأشار إلى أنه سيتقدم بالطعن على القانون فور صدوره، قائلا "أول مرة يخطيء الرئيس والقرار أغضب ملايين المصريين من محبيه، كما أنه ضد حرية الإعلام والصحافة".
 



 


"عاوز كام واحد يموت عشان وزير الداخلية يمشي"


بعد انفجار دار القضاء العالي، هاجم موسى الرئيس السيسي بسبب الابقاء على وزير الداخلية ، قائلا "وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم تقاعس عن حماية دار القضاء رغم التهديدات السابقة"، موجها حديثه للرئيس، "سيادة الريس، إنت عاوز كام واحد يموت عشان وزير الداخلية يمشي"، وذلك عبر شاشة "صدى البلد".



محمود سعد


"شبعنا شعارات"


أما الإعلامي محمود سعد،  فكان تعليقه على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه رجال الجيش والشرطة في مسرح الجلاء، عن مقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ، حيث قال سعد "خلصنا من الحكاية دي .. حكاية بنتي وأب منفعتش لأن إحنا جربناها .. دي مسؤولية الحاكم .. عايزين نواجه أنفسنا بأنفسنا"، وتابع "شبعنا شعارات .. حكايات شبعنا .. عناوين شبعنا .. ولادي شبعنا برضو".
 



يوسف الحسيني


"للأسف لسه الأخطاء موجودة وفادحة"


وفي أكتوبر الماضي، هاجم الإعلامي يوسف الحسيني،الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسبب بعض المسؤولون الذين يصدرون قرارات تؤدي إلى إحداث البلبلة، بالإضافة إلى بعض الإعلاميين الذين يهنون ثورة يناير.


 وقال "يا رئيس إحنا لما انتخبناك كنا عارفين إنك هتشيل المسؤولية وقدها، وناس كتير زيي لما انتخابتك خسروا نصف صحابهم ورافق الدرب وكسبوا ناس تانية كتير مانقدرش ننكر، بس المسألة تتعلق بمصير وطن، لما انتخابنا حضرتك كنا عارفين إن هاتفضل فيه أخطاء، هتتعالج مع الوقت بس للأسف لسه الأخطاء موجودة وفادحة".


وتابع "هتحمي إزاي الدستور يا ريس من هؤلاء؟ مش بقولك إقفل القنوات وإلا هنكون فاشيين وقمعيين، لكن لازم يبقى فيه حل".



"حضرتك المسؤول"


كما هاجمه أيضا بسبب حادث إستاد الدفاع الجوي، معتبرا أنه المسؤول عنها، وذلك لأن وزارتي الدفاع والداخلية لا تخضع سوى لسلطة رئيس الجمهورية، ولا يستطيع غيره أن يعزلهما عن منصبهما.


وأشارالحسيني إلى أن المسؤول عن وجود وزير الداخلية هو الرئيس السيسي، قائلا "إنت كنت دايما بتقول إن الشباب دول ولادك يا ريس، طيب ولادك اتقتلوا، ومش في سياسة ولا فيه حد مندس ولا في مظاهرات، تبقى المسؤولية هنا بتاعت مين، دي بتاعت حضرتك".