التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:28 م , بتوقيت القاهرة

نصائح تساعدك على اختيار الوسادة المريحة لوضعية نومك

وضعيات نومك ليست ثابتة، فهناك أشخاص يتقلبون كثيرا وينامون بعدة طرق في المرة الواحدة، وفي هذه الحالة تحتاج لوجود أكثر من وسادة بجانبك لتريحك وفقا للوضع الجديد، وهناك أشخاص لا يتقلبون ويثبتون على وضع واحد، فغالبا سوف تحتاج وسادة واحدة أو اثنتين، ولكن يجب أن تعرف الوسادة المناسبة لنومك سواء في وضعية واحدة أو أكثر.


- إذا كنت تنام على ظهرك



إذا كنت تفضل دائما النوم على ظهرك، فأنت تحتاج لوسادة متوسطة لرفع رقبتك لتكون في محاذاة العمود الفقري، لكنها ليست عالية جدا فتسبب ثنيا في فقرات الرقبة، أو منخفضة جدا فتسبب إمالة الرأس للخلف وما يتبعها من آلام الرقبة.


- إذا كنت تنام على بطنك



النوم على البطن يجبرك على إمالة رأسك لليمين أو لليسار للقدرة على التنفس الجيد، لذا لكي تبقي رأسك ورقبتك في نفس خط العمود الفقري، ابتعد تماما عن الوسائد العالية والصلبة، واستعين بوسادة مسطحة وناعمة جدا كالوسائد الفايبر أوالريش لتريح وضعية العنق، ولا تجعلك ترفع رأسك أعلى من مستوى العمود الفقري فيصبح الوضع مرهقا ومتعبا جدا.


- إذا كنت تنام على أحد جانبيك



إذا كان وضعية نومك المفضلة هي النوم على أحد جانبيك، فأنت بحاجة إلى وسادة صلة كالوسائد القطنية لتدعم الرأس والعنق، وتبقي الرقبة على نفس خط العمود الفقري، اختر الوسادة متوسطة الحجم التي لا تجعل رقبتك منحنية لأسفل أو لأعلى، فتشعر بآلام الرقبة عند الاستيقاظ، فحاول ملء مساحة كتفك بالوسادة حتى يصبح الوضع سليما.


إن كنت لا تحب الوسائد الصلبة، يمكنك اختيار وسادة صلبة رفيعة جدا لوضعها في الأسفل، ووسادة رفيعة متوسطة الصلابة أيضا فوقها للحصول على نوم صحي ومريح.


نصائح عند شراء الوسائد


1- اختبرالوسادة دائما خاصة لو كانت من الريش أو الفايبر، قم بثنيها إذا عادت لوضعها الأصلي وحدها مرة أخرى فهي ممتازة.


2- إذا قررت اقتناء وسادة من الريش، فتأكد إنها لا تسبب الحساسية أولا.


3- إذا كنت تعاني من آلام في الرقبة أو العمود الفقري، حاول سؤال طبيبك عن الوسائد المخصصة لحالتك لنوم أكثر راحة.