التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ماذا قال أبناء المشاهير عنهم بعد وفاتهم؟

رحل العديد من الفنانين، الذين تركوا الكثير من الأعمال الباقية، كما تركوا أبناءهم الذين فتحوا قلوبهم على الفضائيات، ليوضحوا العديد من التفاصيل عن الراحلين، ومنهم هند، نجلة الفنان الراحل سعيد صالح، ونادية ذوالفقار، ابنة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.. ورصد "دوت مصر" أبرز ما قاله أبناء الفنانين بعد رحيلهم على الفضائيات.


فاتن حمامة


قالت ابنة الفنانة فاتن حمامة، إن جميع فساتين والدتها لم يرم منها شيء، وأخذت منها الكثير عندما كانت أصغر في السن، وجزء أخذته منى ذوالفقار، وكانت تتميز بأنها كلاسيكية لا تحب البهرجة.


وحول عدم رغبة والدتها في إقامة عزاء، قالت، "كانت لا تريدنا أن نكون موجودين في هذا، فحياتها كانت خاصة ومنغلقة"، وأوضحت أنها كانت تفضل التماثيل الفخارية وتفضل اللون الأزرق، وذلك خلال لقاءها مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر برنامج "هنا العاصمة".



سعيد صالح


روت ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، هند سعيد صالح، إن هناك حالة من الجدل حول والدها من قبل وفاته دون أي سبب، مضيفة: "حياته كانت كتابا مفتوحا، مش محتاجة يحصل فيها جدل"، مشيرة إلى أن والدها رفض إنجاب أبناء آخرين غيرها، حتى لا يشاركها أحد حبه، وذلك خلال حوارها مع الإعلامي معتز الدمرداش.



فؤاد المهندس


قال نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، أحمد، إن جده كان عضوا بمجمع البحوث الإسلامية، وإن جدته توفيت أثناء دراسة والده بالمرحلة الثانوية، مؤكدًا أن ما عُرف عن أبيه أنه كان موهوبًا منذ صغره، وأن والده شجعه على التمثيل في الجامعة، فيما تزوج والدته عام 1952.


أما محمد فؤاد المهندس، النجل الثاني للفنان الراحل، فذكر أن أباه أخبره بأن الإقبال على السينما وقت عرض فيلم "إكس أخطر رجل في العالم" كان هائلا، وأنه كان يهتم بدراستهم، ولم يكن يرى فيهما موهبة التمثيل، لذلك لم يلحقا بنفس مجاله. جاء ذلك خلال حوارهما مع الإعلامي عمرو الليثي على قناة "الحياة".



شكوكو


أما نجل الفنان الراحل محمود شكوكو،  سلطان، فذكر أن والده كان حريصًا على تجميع أفراد العائلة فى منزله، الذي كان جادا، يحرص على قراءة الجرائد، بعد أن علّم نفسه القراءة والكتابة.


وأضاف، "معظم أعمال شكوكو قام بتلحينها، وكان متحفظا على أسرار حياته الشخصية، ويحرص على جَمْع التبرعات من المحافظات للمساعدة، ويذهب إلى وحدات القوات المسلحة للترفيه عن الجنود دون أجر"، وذلك خلال حواره مع الإعلامية شريهان أبوالحسن، عبر برنامج "ست الحسن".



صباح


انهارت ابنة شقيقة الشحرورة، المطربة جانو فغالي، في البكاء خلال حديثها عن قبر الراحلة "صباح"، وقالت، "قلبي كان محروقا أثناء إغلاق قبر الشحرورة بالأسمنت والقفل، وشعرت كأني أودع أمي للمرة الثانية، وأصعب موقف واجهته حينما نشروا صورة لقبر 5 نجوم، وقالوا إنه قبر صباح، وأقول لهؤلاء، كفاية بقى ارحمونا من الشائعات".


وأوضحت أن الراحلة طلبت ارتداء الملابس البيضاء بعد وفاتها وعدم البكاء، مشيرة إلى أن الانتقادات التى وجهت للجنازة أصحابها حاقدين، ولا يعرفون طقوس أهل لبنان في العزاء، منوهة لإقامة متحف لملابسها ومقتنياتها.


وأشارت إلى أنهم علموا بعد وفاتها، بأنها ساهمت في تكاليف بناء العديد من الكنائس، وذلك خلال حوارها مع الإعلامية جيهان منصور عبر قناة "التحرير".