التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:11 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| نجمة "Fifty Shades of Grey" تنضم لـ"داعش"

سيطرت فكرة تمكن "داعش" من اجتذاب عناصر شابة بين صفوفه، وخاصة من الفتيات، على الرأى العام في الولايات المتحدة وأوروبا، وقرر بعض الناس مواجهة الموجة المخيفة بالسخرية، ومن بينهم نجمة "Fifty Shades Of Grey" داكوتا جونسون، التي لم تكتف بالضجة الكبيرة، التي يثيرها فيلمها بالفعل، والذي يعرض حاليا على شاشات السينمات العالمية. 


ظهرت جونسون في مقطع فيديو ساخر تلعب فيه دور ابنة يوصلها والدها بسيارته إلى عناصر "داعش"، التي تأخذها بدورها إلى مكان مجهول، حسب صحيفة "هافنجتون بوست". 



ومقطع الفيديو الذي ظهر في برنامج "Saturday Night Live"، هو تقليد لإعلان سيارة تويوتا كمري Toyota Camry، والذي تبدو فيه فتاة تودع والدها الذي يوصلها للمطار استعدادا للالتحاق بالجيش الأمريكي، حيث يستقبلها مجموعة من الجنود.



بينما في المقطع الساخر تظهر سيارة مليئة بعناصر من "داعش"، في انتظار الفتاة التي تقول لوالدها إنهم "داعش"، ثم تلتحق بسيارتهم بكل سرور، بينما والدها يقول لهم: "اعتنوا بها" في لحظة عاطفية.


ويأتي المقطع للتهكم على موجة انضمام فتيات صغيرات لتنظيم "داعش"، آخرهم ثلاث مراهقات بريطانيات، ورغم أنه ساخر، فقد أثار مقطع الفيديو موجة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيما رأى بعض الناس أنه مثير للضحك، ورأى بعض آخر أن الفيديو  يظهر "داعش" على غير حقيقتها، وكأن الانضمام للتنظيم أشبه بالسفر للدراسة في الخارج، وهو ما يختلف عن طبيعة التنظيم الدموية.