التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:40 ص , بتوقيت القاهرة

السبت.. إطلاق أول نموذج محاكاة لنقابة الصحفيين

يطلق مجموعة شباب في كلية الآداب بجامعة القاهرة، أول نموذج محاكاة بالكلية، لنقابة الصحفيين على مستوى جامعات مصر الحكومية والخاصة، يوم السبت الموافق 7 مارس، في ساحة الكلية.


أهداف النموذج


يهدف النموذج إلى تدريب الطلاب على جميع الفنون الصحفية، وتأهيلهم وربطهم بسوق العمل وبالنقابة، لمعرفة حقوقهم وواجباتهم كصحفيين مزاولين للمهنة.


المحاضرات


يعقد النموذج 8 محاضرات، يحاضر فيها كبار الصحفيين والإعلاميين، رئيس تحرير إعلام دوت أورج ومنهم محمد عبد الرحمن، ومدير معهد الصحافة المستقلة مصطفى فتحي، ومدير تحرير المصري اليوم محمد الهواري، ورئيس تحرير موقع على فكرة مصطفى علي، وسكرتير عام النقابة الإلكترونية ومدير تحرير موقع المراقب أحمد أبو القاسم، بالإضافة إلى عدد من كبار أعضاء نقابة الصحفيين العامة.


المكان


يتم التدريب بقاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة، وحفل الاختتام في مسرح قبة الجامعة، بحضور عدد من الفنانيين والشعراء الشباب لإحياء الحفل، بالإضافة لعدد من كبار الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف.


نبذة


ينطلق النموذج هذا العام للمرة الأولى في الجامعات المصرية، بعد تأسيسه على يد الطالبة ياسمين المساوي، وتحت رعاية نقابة الصحفيين العامة، وعدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، وتحت مظلة ورعاية جامعة القاهرة.


التواصل


يمكن التواصل مع النموذج من خلال الصفحة الرسمية على "فيس بوك".