التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:37 ص , بتوقيت القاهرة

"شين" و"ميام" و"مي عبد العزيز" في "الكوكب"

يستضيف الجريك كامبس في منطقة وسط البلد، حفلا ثلاثيا لكل من فرقة "شين"، وميام محمود التي تقدم أغاني الراب، والفنانة مي عبد العزيز، يوم 29 مارس، ضمن فعاليات مهرجان "الكوكب"، في السابعة مساء.

"شين" فرقة تأسست على يد الفنانة شيرين عمرو، تقدم موسيقي وأغاني البوب والروك، "شيرين عمرو" مغنية ولاعبة جيتار مصرية، ولدت بمدينة الإسكندرية، ودرست بكلية الحقوق 3 سنوات ثم تركتها وقررت أن تنتقل إلى دراسة التسويق لحبها لذلك المجال، كان أول ظهورها بأغنية "أبعد مكان"، مع فريقها ماسكرا.

شاهد شيرين عمرو 

جعلت مي عبدالعزيز نشر ثقافة السلام والحب والاحترام مهمتها الأساسية من خلال الموسيقى في مختلف أنحاء العالم. تخرّجت مي من كليّة الإعلام في الجامعة الأميركية من القاهرة عام 2009 ودرست علم النفس والاجتماع في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011.

عملت مدرّسة للأطفال في جنوب إفريقيا وساهمت في مواجهة مفاهيم العنصرية. تقول: "كنت في إفريقيا لأسبوعين أدرّس الأطفال فكان معي سيدة أجنبية وتملك فكرة سيئة عن الإسلام، فطلبت منها أن تكتب لي ذكرى أو أيّ تعليق عنّي، فلم تكتب شيئا سيئا".

وتعمل مي حاليا في ملجأ للحيوانات الضالة وهي ناشطة اجتماعية وتنشر الحب بين الأطفال. شعارها: "الإسلام دين سلام وتسامح ولا مكان للعدوانية والإرهاب فيه".

ميام محمود، بدأت بتعلّم فنّ الراب وهي في الثامنة من عمرها، وذلك من خلال التحاقها بمدرسة خاصّة لتعليم هذا الفن، وتقول إنّ العنصر الأساسي في أغنية الراب هي الرسالة والتطلّع إلى إيصالها بطريقة صائبة إلى جانب اختيار الكلمة الصحيحة.

شاهد أغنية "أنا مش سيجارة" لميام محمود 

تمزج ميام في شخصيتها بين الالتزام اتجاه فنّها ومجتمعها، وبين الإبداع فيما تقدّمه ولا تعتبر نفسها محترفة حتى بعد مضي 8 سنوات على تعلّمها غناء الراب، وهذا ما جعلها موهبة فريدة، لا تكترث إلى نظرة الناس إليها، وتقول: "يكفي إلى اللي قدامي يشغل دماغه وأنا أشغل صوتي".

يذكر أن "الكوكب" هو مساحة فنية جديدة تهدف إلى استخدام الوسائط الفنية المختلفة كأدوات لخلق تغيير مجتمعي وثقافي ومن هنا أتت فكرة " AlKawkab Festival " والذي يهدف إلى وصول ألوان مختلفة من الفن المستقل وخاصة الموسيقى إلى مجموعات وثقافات متنوعة أملا في أن تتعرف تلك المجموعات على ثقافات موسيقية جديدة عن قرب.