التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:58 ص , بتوقيت القاهرة

"نور بروجكت" و "محمد سالم" في الكوكب 30 مارس

تأتي حفلة "مشروع نور"، و الإستاند أب كوميديان محمد سالم، ضمن فعاليات مهرجان الكوكب، بـ الجريك كامبس، يوم الأثنين الموافق 30 مارس، في السابعة مساء.



ولد نور عاشور فى الإسكندرية عام 1982، ودرس وتعلم الموسيقى هناك ثم انتقل للعيش فى القاهرة عام 2003 وبدأ الإنضمام والعزف مع أكثر من فرقة موسيقية وشارك فى تأسيس فرق موسيقية ومنها : رسالة – الدور الأول – كراش بوم.


وانضم نور لفرقة الفنان" محمد منير " الموسيقية فى عام2009، والآن اصبح نور عاشور من أهم عازفين الساكس فى مصر ومنها : سوبرانو – ألتو – تينور -باريتون، أيضًا، قام بالعزف فى دول عديدة ومنها : لبنان – قطر – اسبانيا – ألمانيا – إيطاليا – دبى – الأردن – السويد – فرنسا – مالطا – جنوب أفريقيا.


استمع إلي مبسوط أوي لـ مشروع نور 



وبعد مرور تلك الأيام وحصوله على الخبره الكافيه جعلته يؤلف الموسيقى الخاصة به ويقوم هو ومجموعة من اصدقائه العازفين بإنشاء فرقه موسيقية تعزف مؤلفاته تحت اسم "مشروع نور".


أما  محمد سالم ستاند أب كوميديان، بدأ مشواره الفنى عام 2007 فى الإسكندرية على خشبة المسرح فى كثير من العروض على مسارح الجامعات والمدارس فى الإسكندرية ثم بعد ذلك توسعت تأدية عروضه إلى القاهرة سنة 2008.


شاهد أحد عروض محمد سالم 



 فاز سالم بجائزة أحسن كوميديان فردى فى الوطن العربى فى مهرجان عمان للكوميديا الفردية سنة 2009، وفى عام 2013 قام سالم بتأدية عرضه الجديد "واخد بالك؟" فى الإسكندرية والكويت وثلاثة عروض فى دبى،وشارك سالم خشبة المسرح مع العديد من كبار كوميديانات هذا الفن من ضمنهم "راسلبيترز"، و"عوميد دچليلى"، و"جابريل اجليسيس"، و"مازچو برانى"، و"مايكلونزلو"، و"شوجرسامى"، و"أحمد"، و"دينا دواردز".


 يذكر أن "الكوكب" هو مساحة فنية جديدة تهدف إلى استخدام الوسائط الفنية المختلفة كأدوات لخلق تغيير مجتمعي وثقافي ومن هنا أتت فكرة " AlKawkab Festival " والذي يهدف إلى وصول ألوان مختلفة من الفن المستقل وخاصة الموسيقى إلى مجموعات وثقافات متنوعة أملا في أن تتعرف تلك المجموعات على ثقافات موسيقية جديدة عن قرب.