التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:24 ص , بتوقيت القاهرة

"الكوكب" يستضيف "مشوار باند" و"ريجانج"

يستضيف مهرجان "الكوكب" تحت شعار موسيقى دون توقف، ليلة مع موسيقى وأغاني الريجي، ضمن فعاليته، تحييها فرقتي "مشوار باند" و فرقة "ريجانج"، يوم الخميس الموافق 19 مارس المقبل، في السابعة مساء، بالجريك كامبس بمنطقة وسط البلد.


استمع إلى أغنية "بيت صغير" لمشوار باند 



"مشوار باند" فرقة تغني موسيقى الريجي، بدأت نشاطها عام 2011 بثمانية أعضاء انضم إليهما اثنان ليكونوا فريقا جمعهم حب الموسيقي خاصة موسيقى "الريجي" التي تتميز بالإيقاع الثقيل وتعمل مشوار باند على إضفاء نوع مختلف من الموسيقى عن طريق مزج الموسيقى الشرقية بموسيقى الريجي، كما تركز مضمون أغانيها عن القضايا المتعلقة بالإنسان المصري، والقضايا العامة مثل "السلام، الاضطهاد ".


استمع إلى أغنية "أيوب" لمشوار باند



أعضاء الفرقة هم أحمد يوسف "المغنى"، أحمد تيتو "درامز"، محمد يوسف "كي بورد"، محمود فوزي " باص جيتار"، محمد دياب وضياء "ليد جيتار"، و وليد عبده "إيقاع"، صولي "الترومبيت"، محمد لبيب "سكسيفون"، محمد حسن "مهندس صوت".


استمع إلى فريق ريجانج 



أما "ريجانج - REGGANG" فريق مكون من مجموعة شباب مصريين موهوبين في الموسيقى، يجمعهم شيء واحد وهو حب موسيقي الريجي
ولكي يستطيعوا التعبير عن حبهم لهذا النوع من الموسيقي، قرروا أن يحيوا موسيقى وفن بوب مارلى بطريقة مختلفة، أعضاء الفرقة هم جورج "المغنى"، فادى بدر "كيبورد"، محمد دياب وضياء "ليد جيتار"، أحمد عمر "باص جيتار"، احمد تيتو "درامز".


استمع إلى ريجانج 



يذكر أن "الكوكب" هو مساحة فنية جديدة تهدف الى استخدام الوسائط الفنية المختلفة كأدوات لخلق تغيير مجتمعي وثقافي ومن هنا أتت فكرة "AlKawkab Festival" والذي تهدف إلى وصول ألوان مختلفة من الفن المستقل وخاصة الموسيقى إلى مجموعات وثقافات متنوعة أملا في أن تتعرف تلك المجموعات على ثقافات موسيقية جديدة عن قرب.