التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:01 ص , بتوقيت القاهرة

"المنياوي" و"صالح" و"تيليبوتك" في "الكوكب"

ينظم القائمون على مهرجان "الكوكب" هذا العام، بالجريك كامبس، حفلا يضم كلا من المنشد عبد الله المنياوي، والفنان أحمد صالح، إضافة إلى فرقة "تيليبوتك"، يوم الاثنين 9 مارس المقبل، في السابعة مساء.

استمع إلى عبد الله المنياوي 

"عبدالله المنياوي" كاتب ومنشد وموسيقي من مدينة الفيوم، كذلك يعزف على آلة الترومبيت، شارك في العديد من المهرجانات في مصر وخارجها، من أبرزها موسيقى السلام في تونس ومجموعة الأصوات الحرة في فرنسا وكتاب الحوض المتوسط، وأقام عدة عروض فردية على كثير من المسارح في مصر وخارجها.

شاهد أحمد صالح مع تيليبوتك

أما "أحمد صالح"  فهو موسيقي من مدينة الإسكندرية وأصبح الآن واحدا من أهم صناع الموسيقى الإلكترونية في مصر، ومن الأعضاء المؤسسين لفرقة "تيليبوتيك" وألف الموسيقى للكثير من الأفلام المستقلة وعروض الرقص المعاصر.

استمع إل فرقة تيليبوتك

وتعد موسيقى "تيليبوتك" مزجا صوتيا من الآلات الحية، والآلات الإلكترونية، فهي خليط من خلفيات موسيقية واتجاهات فكرية متعدده لثلاثة موسيقيين. أسس محمد دسوقي الفرقة عام 2006، وكان أول ظهور لها في مهرجان 100 نسخة في مايو من نفس العام، شاركت بعدها تيليبوتك في العديد من المهرجانات الدولية.

يذكر أن "الكوكب" هو مساحة فنية جديدة تهدف الى استخدام الوسائط الفنية المختلفة كأدوات لخلق تغيير مجتمعي وثقافي، ومن هنا أتت فكرة "AlKawkab Festival " والذي يهدف إلى وصول ألوان مختلفة من الفن المستقل وخاصة الموسيقى إلى مجموعات وثقافات متنوعة أملا في أن تتعرف تلك المجموعات على ثقافات موسيقية جديدة عن قرب.