التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:24 ص , بتوقيت القاهرة

"دروشة" و "كيان" في مهرجان الكوكب مارس المقبل

تأتي حفل مشروع "دروشة" و فرقة "كيان"، ضمن فعاليات مهرجان "الكوكب" من تنظيم تيفا للفنون البصرية، يوم الجمعة الموافق 6 مارس المقبل، بـ الجريك كامبس في منطقة وسط البلد، تمام السابعة مساء.


استمع إلي دروشة 



"دروشة".. مشروع موسيقي وغنائي مستقل، يستخدم روح الموسيقى التصويرية ليقدم خليط بين الموسيقى الشرقية والپروجريس? روك/الميتل والموسيقى الإلكترونية، أعضاء الفريق: (جيتار) محمد درويش - (غناء) صفي الدين - (درامز) أحمد العزازي - (بيانو و ميلوديكا) شادي الحسيني - (باص جيتار) محمد فيصل - (بيركشن) عمر زناتي - (عود) سوكا.


استمع إلي فرقة كيان 



أما فرقة "كيان".. فقد ألتقي أعضاء الفريق خلال حفل لعرض المواهب فى العام 2008، وقرروا بعده تشكيل الفريق الذي يتكون من 4 أفراد هم: محمد سمير(جيتار) - وشريف شاذلى( غناء) - ومحمد سالم( باص جيتار) - وأدهم ناصف ( درامز)، شارك فريق كيان في الكثير من الفعاليات و المهرجانات داخل مصر. يقدم الفريق موسيقى الروك بكلمات عربية فصحى و عامية .


يذكر أن "الكوكب" هو مساحة فنية جديدة يهدف الى استخدام الوسائط الفنية المختلفة كأدوات لخلق تغيير مجتمعي وثقافي ومن هنا أتت فكرة " AlKawkab Festival " والذي يهدف الى وصول ألوان مختلفة من الفن المستقل وخاصة الموسيقى إلى مجموعات وثقافات متنوعة أملاً مننا في أن تتعرف تلك المجموعات على ثقافات موسيقية جديدة عن قرب وذلك عن طريقة خلق حالة من مزج الموسيقى والأعمال الفنية بتحديات المدينة المعاصرة المزدحمة ليكون حلمنا في النهاية هو الإنتقال بتلك الفنون إلى أكبر عدد من الأفراد والمجموعات.