التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:24 م , بتوقيت القاهرة

قراء مجلة موضة دنماركية عن فتاة الغلاف: "أكلوها لحمة"

تعرضت مجلة أزياء دنماركية لانتقادات شديدة وردود فعل غاضبة من القراء ومستخدمي الإنترنت بعد أن اختارت عارضة أزياء نحيلة جدا لصورة فتاة الغلاف، ووصفوها بأنها تشبه الهيكل العظمي.


انتشرت صورة غلاف مجلة Cover لعارضة الأزياء، لولوليكا رافن، البالغة 16 عاما، على صفحات الإنترنت من موقع Reddit، ثم توالت التعليقات التي تنتقد مظهر فتاة الغلاف.



واختارت صحيفة ديلي ميل البريطانية في متابعتاها لردود الفعل على الصورة العنوان "اطعموا الفتاة بعض اللحم"، وأشارت إلى تعليق أحد مستخدمي Reddit الذي قال إنه يدرك تماما أن الفتيات النحيفات هن الأفضل لعرض الملابس، لكن هذه الصورة تخطت الحدود، موضحا أن سبب انتقاده ليس فقط بسبب أنها تشبه الهيكل العظمي، لكن بشرتها بشكل عام وتعبيرات وجهها تشير إلى أنها تكاد تكون ميتة.


وقال مستخدم آخر: "لا أفهم كيف يمكن أن يعبر هذا المظهر الهزيل عن الجمال أو الموضة أو الإثارة بالنسبة لأي دولة أو ثقافة، مشيرا إلى أن هذ الفتاة بحاجة إلى المساعدة، فمن الواضح أنها في حالة غير صحية، وهذا المظهر يضر بالفتيات التي تعاني اضطرابات في الأكل حول العالم.


ومن ناحيتها اعتذرت ناشرة مجلة Cover، مالين مالينج، عن الصورة، وقالت: "لم أكن على القدر الكافي من المسؤولية، كناشرة وسيدة وأم، وأقدم اعتذاري الشديد عن ذلك".


لكن رغم الاعتذار الذي نشر على صفحة المجلة على "فيس بوك"، انتقدت إحدى السيدات الاعتذار وقالت إنها تشكك في أن الناشرة تعني هذا الاعتذار حقا، فالصورة نشرت من قبل المجلة التي في العام الماضي لمؤسسات يمكنها علاج الفتيات اللاتي تعاني فقدان الشهية.


إلا أن الوكالة التي تتبع لها عارضة الأزياء دافعت عنها وقالت إنها تمر بوقت صعب بعد أن فقدت اثنين من أفراد أسرتها، وطلبت من جميع المعلقين أن يظهروا بعض الاحترام اتجاهها ولا يصفونها بأنها فتاة مريضة، لأنها ليست كذلك.