التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:47 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محمود سعد لـ وزير الأوقاف: كفاية شعارات

شن الإعلامي محمود سعد ، اليوم الجمعة، هجوما على وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بسبب الإصرار على عدم اعتلاء المنابر لغير الأزهريين، قائلا: "خريجو الأزهر يملؤون المساجد من سنوات والخطاب الديني مازال كما هو لم يتغير".

وأضاف سعد، عبر برنامج آخر النهار على شاشة النهار، اليوم الجمعة، أن قصر الخطاب الديني فقط على إخافة الناس من عذاب القبر والنار أصبح مشكلة كبرى، لافتا إلى أن خطبة الجمعة هي فى الأصل هدفها مناقشة أمور عامة الناس وربط ذلك بالدين، قائلا: "يا حضرات السادة الأفاضل خطبة الجمعة معمولة كلقاء لمناقشة الأمور الحياتية مربوط بديينا الحنيف".

وأوضح سعد أنه إذا أراد الأزهريون توعية الناس بالعذاب يجب أولا أن يقولوا لهم أسباب هذا العذب، قائلا: "أنا بقول للسيد محمد مختار جمعة سيادتك رجل مجتهد بس ده مش هيودينا لحاجة، لازم جدية.. كفانا شعارات".

واستطرد سعد:"داعش كسرت الآثار وذبحوا الناس في ليبيا، والنهارده/ خطيب الجمعة بيتكلم عن عذاب القبر، طيب بتكلمني عنه ماشى أحترم هذا الكلام للغاية، ولكن أين القصص الحياتية الخاصة بنا الآن، والشيخ طول الوقت خافوا من عذاب القبر، وهو فى الأصل مرهون بعمل الإنسان".

واختتم سعد حديثه قائلا: "إذا كان الدين هينفصل ويتحدث فقط عن عذاب القبر يبقي الخطاب الديني به مشكلة كبيرة، وهي أزمة مزمنة منذ سنوات تحتاج إلى مناقشة موسعة بين رجال الدين والاجتماع والعلوم وغيرها".