التوقيت الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

للرجل.. اعرف فوائد الجرجير وازرعه تحت السرير

لا يخلو طبق سلطة مميز من ورقات الجرجير الخضراء ،لما له من فوائد هامة للإنسان، فالجرجير يحتوي على نسب عالية من المعادن، مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، ومفيد لمرضى القلب والصدر والسكر والكبد والغدة الدرقية.


وأثبتت التجارب العلمية صحة المثل الشعبي القائل "لو تعلم الزوجة فوائد الجرجير لزرعته تحت السرير"، وقدرته الهائلة على تقوية الصحة الجنسية للرجل، حيث أن الجرجير يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية، وإنتاجها بقوة أكبر، كما أنه محفز للرغبة الجنسية، ولذلك ينصح بالجرجير لحديثي الزواج لاحتوائه على هذه المكونات:


- فيتامين أ وهو مضاد للأكسدة، بمعنى أنه يساعد على إعادة بناء خلايا الجسم ويقويها، وبالتالي يقوي مناعة الجسم، ويعطي قوة مضاعفة، حتى مع تقدم السن.


- عنصر اليود الهام لتحسين وظائف الإدراك وزيادة نسبة الذكاء العام


- مناسب جدا للذين يتبعون حمية غذائية


- الكاروتينات ومنها نوع يسمى لوتين، يحافظ على صحة القلب، ويمنع إصابة الشريان التاجي، ويحمي من تصلب الشرايين، ويمنع حدوث السكتة القلبية، ومن ثم ضخ الدم بقوة وقت عملية الانتصاب للرجل.


- الجرجير فعال في علاج الأنيميا لأنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد، والأنيميا بدروها تؤثر سلبا على القدرة الجنسية للرجال.