التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

للرجل.. نصائح لما بعد الطلاق

يعتقد البعض أن تجربة الطلاق والانفصال عن شريك الحياة أزمة نفسية تقع فيها المرأة فقط، ولكن الرجل أيضا يعانى بعد الطلاق، ليس ماديا فقط.


حاول أن تنظر إلى حياتك ما بعد الطلاق فستشعر بحالة من الارتباك والتوتر، حتى وإن كنت لا تريد أن تعترف بذلك صراحة لتظهر مزيد من التماسك، فإليك عزيزى آدم بعض النصائح للتغلب على إحباط ما بعض الطلاق، وفقا لموقع www.psychologytoday.com.


- اهتم بمظهرك أكثر من الماضي وجدد ثقتك بنفسك مرة أخرى، فالانفصال لا يعنى أنك أصبحت وحيدا، ولكن يعطيك فرصة لتجد نصفك الآخر مجددا ويكون على درجة أكبر من التوافق.



- في العادة تأخذ الحياة الزوجية وقت أكبر للأسرة وتبعد قليلا عن أصدقائك، حاول أن تعاود  الاتصال بهم، ورتب نزهة معهم وخد قسطا من الراحة والاستجمام واسترجع أيام العزوبية وجدد طاقتك.


 


- جدد منزلك ولو بقليل من الديكورات كنوع من التغيير والتغلب على بعض الذكريات، حاول أن تقوم بطلاء منزلك من جديد غير مكان الأثاث، وأعد ترتيب قطع الديكور لتعلن لنفسك بداية جديدة ومميزة.



- وبعد ان أعددت المنزل بما يحلو لك يمكنك أن تدعو اصدقاءك ومعارفك المقربين فى دعوة على العشاء والتسامر فيما بينكم، وقم بزيارة أقاربك وأصدقائك حتى لا تشعر بالوحدة والملل وتستطيع التغلب على بعد الذكريات المؤلمة.



-أطفالك من الزيجة السابقة لا تتركهم فترة طويلة دونك حتى وأن كان سنهم كبير ويتفهمون الوضع بل حاول أن تتحاور معاهم دون إهانة الطرف الآخر، ووضح لهم  أسباب الانفصال بطريقة راقية ومتحضرة 


- اذا كان الرجوع لزوجتك السابقه مستحيلا وفشلت محاولات الصلح  بينكما، حاول أن تدخل فى قصة حب جديدة ولا تستسلم لخبرة سيئة مررت بها، ولكن احسن الاختيار هذه المرة وتجنب الوقوع فى أخطاء متكررة.



- حاول أن تكون مرجع لأصدقائك حديثى الزواج بالنصائح والتحليل والإرشاد في حل مشكلاتهم الزواجية واجعلهم من المستفيدين بخبراتك السابقة.