التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تكريم رموز الحركة التشكيلية في افتتاح صالون "أبيض أسود"

افتتح الدكتور أحمد عبد الغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الثالثة لصالون "أبيض - أسود" وسط حشد كبير من الفنانين تقدمهم الدكتور محمد عفيفي رئيس المجلس الأعلى للثقافة نائباً عن وزير الثقافة وذلك مساء الأربعاء 25 فبراير بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.



سبق الافتتاح تكريم عدد من رموز الحركة التشكيلية وهم الفنان الكبير الراحل عبدالهادي الجزار، وضيوف الشرف: الفنان الراحل محسن شعلان، والفنان الراحل خلف طايع، والفنان القدير محمد رزق، كذلك تم تكريم الفنانة نادية سري تقديراً لها على مشاركتها المتميزة  في بينالي الإكوادر الدولي الخامس وحصولها على جائزته الأولى.



كما نعى الدكتور أحمد عبدالغني بكلماتٍ حزينة الفنان الدكتور محمود شكري الذي رحل وزوجته في حادث سيارة مأساوي السبت الماضي، وأشار أن القطاع قرر إقامة معرض لتكريم الفنان الراحل سيضم أعماله من مقتنيات القطاع ومن مقتنيات الأسرة التي سيجري التنسيق معها من أجل خروج هذا المعرض بالشكل الذي يليق بقيمة الفنان الكبير.



تجدر الإشارة أن الدورة الثالثة للصالون عرضت أكثر من 250 عمل فني لنحو 150 فنان، وقد أُتيح لأول مرة المشاركة بأعمال زيتية مما أكسب العرض تنوعاً وثراءاً في الأفكار والأساليب، ويستمر الصالون حتى الأربعاء 11مارس 2015 بمركز الجزيرة للفنون (بجوار فندق ماريوت – الزمالك)