التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:18 ص , بتوقيت القاهرة

ممارسة العلاقة الحميمية تضمن لك صحه أفضل

بالجنس يحل الانسجام والنظام في الجسد والروح . وما الصحة إلا حالة من الانسجام التام والنظام في الجسد، ويأتي ذلك الانتظام عند ممارسه الجنس بشكل منتظم، بتوافر شروط معينة حتى يحصل على معدل ملائم من الصحة النفسية.


أوضحت دراسه أمريكية نشرت على موقع الدكتور الأشهر في أمريكا " Dr. Phil"، ونشرت في العديد من الصحف الأمريكية أن ممارسة الجنس من مرة إلى ثلاثة مرات إسبوعيا في عمر الثلاثين، ومن مرة إلى اثنين في سن الأربعين ثم تقل مع التقدم في العمر لدى الأزواج.


وأضافت أن 25% من جميع الأميركيين وتمثل ثلث النساء وخمس الرجال يعانون من قصور في الرغبة الجنسية ويحدث بسبب نقص مستمر أو متكرر أو غياب كامل للتخيلات الجنسية.


الجنس والشباب الدائم.


تبادل درجات الحب القصوى في العملية الجنسية تزيد من تدفق الدم فى الشرايين و تنشط هرمون النمو"G.H"  الذى بدورة يقلل علامات تقدم السن.


ممارسة الجنس ليست فقط اتصال جسدي ولكن اتصال روحي وأحساس بالأمان ومداعبة وهمس بحلو الكلمات وتلاقي نظرات العين يفرز هرمون السعادة" "Serotonin " والذى بدورة يحسن المزاج العام .


أذا اردت قوام ممشوق رشيق فعليك ممارسة الجنس أكثر من 3 مرات اسبوعيا لمده 30 دقيقه فهذا يساعد على حرق السعرات الحراريه .


ممارسه الجنسه تؤدى الى استرخاء العضلات فبعد ممارسة ممتعه وحدوث الانزال من الطرفين تسترخى عضلات الجسم بالكامل ويحفز على النوم الهادئ فى ليله ممتعة.


أضرار الافراط في الممارسة الجنسية


تقول بعض الدراسات التى أجراها دكتور "جورج ونش " طبيب التوليد و أمراض النساء في إلكو، نيفادا " ليست هناك اضرار واضحه لممارسه الجنس بشكل متكرر أذا تم تعويض ذلك بالغذاء الصحى وتعويض الجسد بفيتامينات وعدد ساعات نوم كافيه لتجديد النشاط." وشدد على ضرورة ارضاء كل طرف الاخر وقت الممارسه للحصول على صحه افضل وعمر أطول.