التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:52 ص , بتوقيت القاهرة

صور| فرح و"دي جى" في العرض الخاص لفيلم الدنيا مقلوبة

احتفل صناع فيلم "الدنيا مقلوبة" بالعرض الخاص للفيلم، أمس  الثلاثاء، داخل سينما "كايرو" بوسط البلد، بحضور عدد من الفنانين المشاركين في بطولة العمل منهم، باسم سمرة، وإدوارد، وحنان العربي، ومحمد الشربيني، وحسين مملوك، والمؤلف محمد سيد قناوي، والمخرج هاني صبري، بينما تغيبت عن الاحتفال بطلة العمل علاء غانم، وراندا البحيري.



وتواجد في العرض الخاص عدد كبير من الرجال، الذين يرتدون زي الـ"جلباب" الصعيدي، إلى جانب مجموعة من السيدات يرتدون ملابس شعبية، وعلم "دوت مصر" من أحد مصادره المقربة من أسرة العمل، أن هؤلاء هم أقارب مؤلف العمل ومنتجه.




وفي ظاهرة غريبة تحدث لأول مرة في عروض الأفلام الخاصة، كان هناك "دي جى"، خارج السينما، التف حوله الكثير للرقص، حيث كان العرض أشبه بالـ"فرح الشعبي". 


وهذا ما تسبب في بعض المشادات بين مراسلي الصحف والقنوات الفضائية، حيث كان الغضب لعدم تمكنهم من إجراء حوارات مع أبطال العمل بسبب تزاحم المتواجدين في العرض الخاص.



يقدم الفيلم واقعا موازيا في سياق أحداثه، حيث يفترض أن أمريكا قد تحولت إلى دولة نامية، وأن مصر قد صارت من الدول العظمى، ووسط المعاناة التي يعانيها أحد الشباب في أمريكا "باسم سمرة"، يحاول بكل السبل الهجرة إلى "جمهورية مصر العظمى"، ولكن ما يقف في طريقه كحجر عثرة هو كثرة ا?جراءات البيروقراطية التي يواجهها من أجل حلم الهجرة إلى مصر.


''الدنيا مقلوبة'' بطولة باسم سمرة، وعلا غانم، وإدوارد، وأحمد عزمي، وحنان العربي، وسعيد طرابيك، ومن تأليف محمد سيد قناوي، وإخراج هاني صبري، ومن إنتاج مدحت سعد.