التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

أشرف عبدالباقي: الفن من الممكن أن يصنع ثورة بشروط

قال الفنان أشرف عبد الباقي، في حواره ببرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية "سي بي سي تو"، إنه عاد من الكويت بصحبة فرقته المسرحية "تياترو مصر"، وذلك بعد إنهاء عروضه المسرحية بأرض المعارض بالكويت التي كانت من يوم 18 إلى 21 فبراير الحالي، موضحا أنها المرة الآولى لسفر الفرقة خارج القاهرة أو مصر.


وأوضح عبد الباقي أن هناك بعض الأعمال التي تمهد لهدم الأخلاق والفن، اعتمادا على التراكمات لدى المتفرج، موضحا أن هذه التراكمات تحدث عندما يسمع مشاهد ما لفظ خارج عدة مرات وحتى يتعود عليه ثم يتقبله كأنه أمرا طبيعيا.


وحذر الفنان من أن هناك أيضا اعمال تقل من الاحترام للكبير، وسط استباحة للكلام "قليل الأدب"، مشيرا إلى أن الفن من الممكن أن يصنع ثورة بشرط أن يكون هناك أكثر من عمل يناقش القضايا المجرة للثورة.


 وشدد على أنه يمكن تقديم فن يناقش قضايا المجتمع بدون اسفاف، متعجبا من المدافعين عن الاسفاف، قائلا :"فني قاعدة، والاسفاف هو الاستثناء لهذه القاعدة".


وطمأن الفنان الشعب بان مصر ستكون أفضل، وهو ما تجلى واضحا في قول الله تعالى "إدخلوها آمنين"، بالإضافة لكون مصر تقف على قدمها وسط مؤامرات كثيرة عليها، بل وتقوم بعمل مشروعات قومية كبيرة مثل قناة السويس الجديدة وشبكة الطرق.


وأوضح ان مؤتمر مارس المقبل يتم التمهيد له بعمل زعزعة للإستقرار، قائلا :"نظرية المؤامرة أصبحت حقيقة، وعلى من شارك فيها أن يحاسب، فالربيع العربي ونتائجه كانت مؤامرة، ومصر كانت جزء منها في 25 يناير، بالرغم من أن هناك أسباب حقيقية للثورة، وأن 99.9 % كان لديهم أسباب حقيقية للنزول والتظاهر، خاصة وأنه كان هناك مندسين ومحركين للاحداث".


وأوضح أن مصر تواجة حرب من الجيل الرابع، وأن هناك لجان الكترونية تابعة للخارج تحاول العبث بأمن مصر، موضحا أنه كان سعيدا للغاية بعد الضربة الجوية لمعاقل إرهاب تنظيم "داعش" الإرهابي بليبيا.