التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

أشرف عبدالباقي: الفن ممكن يصنع ثورة بشروط

قال الفنان أشرف عبدالباقي، إن الفن من الممكن أن يصنع ثورة، بشرط أن يكون هناك أكثر من عمل يناقش القضايا المتعلقة بالثورة، مضيفا أنه هناك أعمال تستبيح الكلام "قليل الأدب"، بحسب وصفه.


وأكد عبدالباقي، في حواره ببرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية "CBC two"، أن هناك بعض الأعمال التي تمهد لهدم الأخلاق والفن، اعتمادا على التراكم السمعي للمتفرج، عن طريق تكرار ألفاظ خارجة عدة مرات حتى يتعود عليه، ثم يتقبله كأنه أمر طبيعي.


وأوضح أن هناك تمهيد لمؤتمر مارس المقبل بزعزعة الاستقرار، قائلا: "نظرية المؤامرة أصبحت حقيقة، وعلى من شارك فيها أن يحاسب، فالربيع العربي كان مؤامرة، ومصر كانت جزء منها في 25 يناير، بالرغم من أن هناك أسباب حقيقية للثورة، وأن 99.9% كان لديهم أسباب حقيقية للنزول والتظاهر، خاصة وأنه كان هناك مندسين ومحركين للأحداث".


وطمأن الفنان الشعب بأن مصر ستكون أفضل، وهو ما يتجلى واضحا في قول الله تعالى: "ادخلوها بسلام آمنين"، بالإضافة إلى أن مصر استطاعت الوقوف على قدمها وسط مؤامرات كثيرة عليها، بل وإقامة مشروعات قومية كبيرة مثل قناة السويس الجديدة وشبكة الطرق.


وأشار عبدالباقي إلى إنه عاد من الكويت بصحبة فرقته المسرحية "تياترو مصر"، بعد إنهاء عروضه المسرحية بأرض المعارض في الكويت، التي كانت من يوم 18 إلى 21 فبراير الحالي، موضحا أنها المرة الأولى لسفر الفرقة خارج القاهرة أو مصر.