التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:40 ص , بتوقيت القاهرة

معدلات مشاهدة حفل الأوسكار الأقل في آخر 6 سنوات

قالت شركة نيلسن لقياس معدلات مشاهدة الأحداث التلفزيونية والجماهيرية، إن مشاهدة حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام على قناة إيه بي سي الأمريكية، كان الأقل منذ 6 سنوات، حيث بلغ عدد من شاهدوا الحفل نحو 37 مليون مشاهد، كما بلغت نسبة المشاهدة بين البالغين من سن 18 حتى 49 عاما 10.8%، في انخفاض ما بين 16% و 18% عن نسخة العام الماضي، التي بلغ مشاهدوها نحو 44 مليون، حسبما قالت مجلة "فارايتي" الأمريكية.


وتفوقت معدلات مشاهدة حفلة أوسكار هذا العام على معدل مشاهدة جوائز جرامي التي بثت على قناة سي بي إس الأمريكية بنسبة 30% لنفس المعدل العمري، حيث وصل عدد مشاهدو الجرامي نحو 25 مليون مشاهد، بينما وصل عدد مشاهدو جوائز الجولدن جلوب على قناة إن بي سي نحو 17 مليون مشاهد.


وجاء أكبر عدد من متابعي الحفل من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث وصلت نسبة المشاهدة بين الأسر في المدينة إلى 33.5% بزيادة قدرها 3% عن العام الماضي، ولكن المعدل انخفض في كل من نيويورك وشيكاغو بنسبة 13% و 10% على التوالي.


وتابع الحفل على مواقع التواصل الاجتماعي 21 مليون شخص، حيث قاموا بـ 58 مليون مشاركة وتعليق، وكانت أكثر لحظة شهدت تعليقات هي عندما قدمت ليدي جاجا أغنيتها، وشاركتها جولي أندروز الغناء على المسرح، ليبلغ عدد المشاركات لحظتها 214 ألف مشاركة في الدقيقة على مستوى العالم و 145 ألف مشاركة في الدقيقة، على مستوى الولايات المتحدة.


وكان فيلم "بيردمان" هو الفائز الأكبر في نسخة هذا العام، حيث حاز على أهم الجوائز .