التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 05:07 ص , بتوقيت القاهرة

5 أفلام خيبت الآمال في أوسكار 2015

عادة ما تصاحب ترشيحات الأوسكار الكثير من التوقعات، بعضها يكون من نقاد سينمائيين أوجمهور، إلا أن لجان التحكيم تفاجئ الجميع باختيارات قد تخالف الآراء والتكهنات السابقة على إعلان الجوائز.

موقع "سينما بليند" رصد أهم خمس أفلام خرجوا من حلبة السباق، مخالفة التوقعات التي كادت تصل بهم إلى التكريم، وهو ما وصفه الموقع بـ"الحالة التي تثير الجدل وربما الشكوك حول أحقية الفائزين، ولجان التحكيم".

جائزة أفضل ممثل

كانت هناك توقعات كبيرة بأن يفوز مايكل كيتون بجائزة أفضل ممثل، بعد عودته القوية هذا العام بفيلم Birdman، إلا أن المصوتين اتجهوا لتفضيل إيدي ريدماين عن دوره في فيلم  The Theory of Everything.

أفضل فيلم رسوم متحركة

لم يكن متوقعا من الأساس استبعاد فيلم The LEGO من قائمة الأفلام المرشحة للجائزة، بالإضافة إلى فيلم How To Train Your Dragon 2، الذي حصل على 6 جوائز في مسابقة "أني"، من بينها جائزة أفضل فيلم، وهو ما جعل الكثير من التوقعات تصب في صالح فوزه بالجائزة، إلا أن معايير الأوسكار بدت مختلفة، حيث اقتنص الجائزة فيلم Big Hero 6.

أفضل ماكياج وتصفيف شعر

رغم العمل الرائع الذي أداه فريق عمل فيلم The Grand Budapest Hotel، الذي فاز بالجائزة، إلا أن التوقعات كانت تصب في صالح Foxcatcher، حيث أن العديد من المتابعين اعتبروا عدم اختياره بمثابة الصدمة، خاصة في ظل العمل الرائع مع الممثل ستيف كاريل، الذي تحول إلى وحش مخيف، وهو الدور الذي دفع إلى ترشيحه إلى جائزة أفضل ممثل.

جائزة أفضل مؤثرات بصرية

يعد فيلم Dawn of the Planet of the Apes بمثابة بداية لعهد جديد في صناعة الأفلام، حيث يمكنك تصديق أي شيء، وهو ما دفع المتابعين لتوقع فوزه بالجائزة، إلا أن إدارة الجائزة قررت منحها لفيلم Interstellar.

جائزة أفضل سيناريو

كانت الأفلام المرشحة للفوز بالجائزة لهذا العام محدودة، غير أن التوقعات كانت تصب في صالح فيلم Boyhood، والذي فازت خلاله الممثلة باتريشيا أركيت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، لكن الفيلم الفائز بأحسن سيناريو حسب حكام الأوسكار كان I??rritu’s  لأليخاندرو جونزاليس.