التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 03:36 ص , بتوقيت القاهرة

صور| من كواليس الأوسكار.. هاريس بالبوكسر وترافولتا يقبل سكارليت

احتضن مسرح دولبي في ضاحية هوليوود، اليوم الإثنين، فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ87، لعام 2015، حيث تنافس النجوم على 24 جائزة في أهم حدث سينمائي في العالم، وتصدر فيلم Birdman قائمة الجوائز هذا العام بعد أن حصد الفيلم 4 جوائز أوسكار، لأحسن إخراج، وأحسن سيناريو، وأحسن تصوير سينمائي، وأحسن فيلم.



وفاز مدير التصوير إيمانويل لوبزكي، بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل تصوير سينمائي، عن فيلم Birdman، كما حصد الفيلم جائزة الأوسكار عن فئة "أفضل سيناريو"، وفاز أيضا مخرجه ومؤلفه أليخاندرو جونزاليز إيناريتو بجائزته الثانية في ليلة الأوسكار، عن فئة "أفضل إخراج"، وتوج صناع الفيلم مجهودهم بالفوز بجائزة الأوسكار عن فئة "أفضل فيلم"، في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 87.



وحل في المرتبة الثانية فيلم The grand budabest hotel بثلاث جوائز، الأولى لمصممة الأزياء ميلينا كانونيرو، عن فئة "أفضل مصمم أزياء"، عن تصميماتها في الفيلم، كما اقتنص الفيلم جائزة الأوسكار لأحسن مكياج، لمصممه فرانسيس هانون، وذهبت جائزة أوسكار أفضل موسيقى تصويرية إلى فيلم The Grand Budapest Hotel، وتسلمها ألكسندر ديسبلا، وجائزة أوسكار أفضل تصميم وإنتاج وتسلمها آدم شتوكهاوزن.



وجاء في المرتبة الثانية أيضا فيلم whiplash بثلاث جوائز، حيث حصد الفنان جي كي سيمنز جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد، عن دوره في الفيلم في أول ترشيح له في تاريخه الفني، وفاز المونتير توم كروس بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل مونتاج، كما حصد جائزة الأوسكار عن فئة Sound Mixing "مكساج الصوت"، وتسلم الجائزة كريج مان وبين ويكنس توماس كيرلي.



وحصد الفنان إيدي ريدمان جائزة الأوسكار عن فئة "أفضل ممثل"، تكريما لدوره في فيلم The Theory Of Everything، والذي جسد من خلاله شخصية عالم الفيزياء الإنجليزي المعاق، ستيفن هوكينج، وظهر ريدمان في حفل الأوسكار بصحبة زوجته هانا باجشاوي.



وحصلت الممثلة الأمريكية جوليان مور على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم Still Alice، وتأتي هذه الجائزة لتتوج سلسلة من الجوائز التي حصلت عليها، تكريما لأدائها الدور نفسه، ومنها جائزة جولدن جلوب، وتجسد جوليان مور في الفيلم شخصية الأستاذة الجامعية أليسون، المتخصصة في علم اللغويات، ولكنها تصاب بمرض ألزهايمر لأسباب وراثية، فتتغير حياتها تماما.



كما فازت أغنية Glory للفنان جون لجند، والتي شكلت جزءا من فيلم Selma، جائزة الأوسكار عن فئة "أفضل أغنية"، وفازت الفنانة باتريشيا أركيت بجائزة الأوسكار عن فئة "أفضل ممثلة مساعدة"، عن دورها في فيلم Boyhood، والذي جسدت فيه شخصية أوليفيا إيفانز.



وحصد الفيلم البولندي Ida جائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي، وتسلم الجائزة المخرج بافل بافلكوفسكي، وحصد فيلم Citizenfour جائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي، وفاز فيلم The Phone Call بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم قصير، وتسلم الجائزة المخرج مات كيركابي، وكاتب الفيلم جيمس لوكاس.



أما جائزة "أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير"، فذهبت إلى فيلم Crisis Hotline: Veterans Press 1، بينما ذهبت جائزة أوسكار أفضل مونتاج صوتي Sound Editing، إلى فيلم American Sniper، وتسلم الجائزة آلين روبرت موري وبوب أسمان.



فاز فيلم Interstellar بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل مؤثرات بصرية، في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام، وحصد فيلم الأنيميشن الأمريكي، Big Hero 6، جائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم رسوم متحركة طويل، بينما نال فيلم Feast جائزة الأوسكار، عن فئة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير.



فاجأ النجم نيل باتريك هاريس، مقدم حفل الأوسكار، الحضور، بظهوره على المسرح شبه عارٍ، وهو يرتدي "بوكسر" فقط كنوع من الدعابة، وقدمت المطربة ليدي جاجا استعراضا غنائيا لأول مرة ضمن فعاليات حفل توزيع الجوائز، كما فاجأ الفنان جون ترافولتا الفنانة سكارليت جوهانسون بقبلة على السجادة الحمراء لحفل الأوسكار الذي انتهت فعاليات دورته الـ87 منذ قليل، وبدت الدهشة واضحة على تعبيرات وجه جوهانسون، التي حضرت الحفل بفستان أخضر طويل من تصميم "فيرزاتشي".