التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

ماذا صنع المصريون بـ"الترامادول"؟

ماذا كان سيقول مكتشف عقار الترامادول عندما يعلم أن المصريين سيضيفون الكثير لاكتشافه، فالترامادول المصنف كمسكن قوي للآلام، أصبح أخيرا يتداول بشكل غير قانوني على أنه، مقوي جنسي ومعالج لسرعة القذف، وعقار لمضاعفة الطاقة، ومحسن للمزاج، والحقيقية العلمية تفسر سر هذه الخدع.


الدواعي المرضية لتناول الترامادول


آلام العظام خصوصا الظهر، ومسكن بعد العمليات الجراحية، والصداع الحاد، والغثيان أو القيء المرضي، واضطرابات الجهاز الهضمي، والإمساك، والحكة، وضعف وجفاف الفم، إسهال، وارتباك وفقد القدرة على التنسيق، وعدم انتظام نبضات القلب، والعصبية المفرطة، تقلبات في المزاج، رعاش، وصعوبة التنفس، واحتباس البول.


استخداماته لدى المصريين


للقوة الجنسية:


وهم الفحولة الذي يسعى إليه الكثير من الرجال، دون النظر لأسباب ضعفهم الجنسي الحقيقية، أو الذهاب لطبيب مختص، يجعلهم يتناولون الترامادول لإطالة اللقاء الجنسي، ظنا منهم أن الإطالة قمة المتعة والفحولة.


السر وراء هذا أن من الأعراض الجانبية للترامادول إصابة العضو الذكري بالتنميل، وارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يولد طاقة مضاعفة، ومع الاستعمال لفترة أطول يصاب العضو الذكري بالارتخاء.


لمضاعفة الطاقة:


السائقون وأفراد الأمن، رجال الحراسات الخاصة، الذين يتناولون الترامادول ليعينهم على قضاء ساعاتهم الطويلة في العمل، لكنهم لا يعلمون أن السر وراء هذا هو ظهور عرض جانبي من أعراض الترامادول وهو زيادة نسبة السكر بالدم، والقلق وعدم قدرة الشخص على النوم، وعلى المدى البعيد يؤثر هذا على توتر الجهاز العصبي والإصابة بالاكتئاب.


علاج لسرعة القذف:


مرض سرعة القذف له أسباب كثيرة، ولعدم رغبة أغلب الرجال في العلاج الحقيقي يلجؤن إلى تناول الترامادول، ةالسر في هذا أنه يقلل ويأخر من ردة فعل الأعصاب، وعلى المدى البعيد يصيب الأشخاص بفقدان القدرة على التركيز.


تحسين الحالة المزاجية:


بعض الأشخاص يعتبرون الرتامادول مكمل لسهرات المزاج، أو ربما هو فقط قادر على تحسين الحالة المزاجية، لكن تعاطي الترامادول مع أي نوع من الكحوليات يتسبب في مضاعفة مفعولة، ما يصيب الشخص بالالتهابات الكبدية الحادة.


مضاعفات تناوله


فرط جرعة ترامادول يتسبب في حدوث قصور تنفسي، نوم، استرخاء العضلات الهيكلية، غيبوبة، تشنجات، بطء ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم، توقف القلب والموت، إضافة إلى آثار أخرى تتمثل في ضيق حدقة العين والقيء وبرودة الجلد.


*مصادر المعلومات: hopeeg.com, موقع ويب طب, wix .com.