التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:43 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| عمرو عبدالحميد: فيديو تقليد الأطفال لداعش "صادم"

عرض برنامج "الحياة اليوم"، اليوم الجمعة، على قناة الحياة، مقطع فيديو لمجموعة من الأطفال المصريين يقلدون تنظيم داعش، فى ذبح ضحاياهم من الرهائن المختطفين، فى شكل يعكس تأثرهم بما حدث حول العالم، لاسيما على شبكة الإنترنت.


ومن جانبه علق الإعلامي عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "الحياة اليوم" إن الفيديو صادم بكل المقاييس على الرغم من أنه فى إطار كوميدي، مقدما اعتذاره للمشاهدين على عرض الفيديو وهو يظهر وجوه الأطفال، وأكد أنه ليس من اللائق عرض الفيديو وهو يظهر الأطفال بشكل واضح.

ويظهر الفيديو لطفل مصري يؤدي دور زعيم داعشي، ويعلن فيه عن قتل بعض الضحايا، قائلا: "نحن تنظيم داعش الإرهابي، نحن الذى لا دين لنا ولا وطن، نذبح الأطفال والنساء والشيوخ، نعلن الآتي ذبح كل أهالى منطقة الفسحة، اذبحوا يا رجال".

وحذر الدكتور يسري عبدالمحسن، استاذ الطب النفسي، من مثل تلك المشاهد وحتى إن كانت ساخرة، حيث تعبر عن تقليد الأطفال لقدوة سيئة وسوف يكون لها مردود سلبي سينعكس على شخصيتهم، وسيأخذ هؤلاء الأطفال مسلحي داعش مثلا أعلى لهم.


وأضاف "يسري" خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج: "هؤلاء الأطفال سيكون عندهم القتل والدماء والذبح شيئا عاديا، وسيتوهمون أن ذلك نوع من أنواع البطولة"، مؤكداً  أنه يجب عدم عرض أعمال القتل والذبح - التي يقوم بها تنظيم داعش- أمام الأطفال.