التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:15 ص , بتوقيت القاهرة

صور| فنادق سيوة.. الجمال على الطراز البدوي

اكتسبت سيوة شهرة عالمية منذ قبل الميلاد، وتحديدًا عام 331 ق.م، عندما زارها الإسكندر الأكبر، ليقدم القرابين في معبد الوحي ويعلنه الكهنة ابنًا للإله آمون.

سيوة الحاضر لا تقل أهمية وجمالًا وشهرة عن سيوة الماضي، فتلك الواحة التي تقع على بعد 300 كيلومتر من ساحل المتوسط، جنوبي مرسى مطروح، تضم عدة ينابيع وبحيرات، فضلًا عن متحف آمون وعين كليوباترا، وأطلال البلدة الأثرية شالي، ومحاصيل التمر والزيتون ومنتجات الزيوت والصناعات اليدوية والمنسوجات.

كما تضم سيوة، التي تعد مقصدا سياحيا هاما للسياح من داخل مصر وخارجها عدة فنادق بنكهة الواحة، عدّد موقع "بوكينج" مميزاتها:

دريم لودج هوتيل

لم ينفصل فندق dream lodge عن بيئته، واعتمد على الديكور البدوي السيوي، فجميع الغرف في الفندق مفروشة بأثاث مصنوع يدويًا، والسجاد السيوي.

الفندق يتميز بحمام سباحة في الهواء الطلق يتناول النزلاء الإفطار بجانبه، غير الموقد بداخل الفندق، والذي يمكن تناول الغذاء أو العشاء بجواره، وتتوفر بالفندق خدمة الواي فاي، ويوفر خدمة الغرف على مدار الساعة.

وتبلغ تكلفة الليلة في الفندق 374 جنيها وفقًا لموقع wego المتخصص في الرحلات والسفر.

شالي لودج سيوة

على نفس النمط البدوي، جاء ديكور فندق Shali Lodge Siwa، الذي يضم مطعم Kenouz، ذو قائمة الطعام المتنوعة، ويوفر الفندق خدمات الواي فاي.

يقع بالقرب من تل المبيت وحمام كليوباترا، ويبلغ سعر قضاء ليلة بالفندق 357 جنيها بحسب موقع "ويجو".

نور الواحة

يتميز فندق نور الواحة بتراس يطل على المحمية الطبيعية وبحيرة سيوة، بالإضافة لتوافر مرافق رياضات مائية وركوب خيل عند الطلب.

تبلغ تكلفة الليلة في الفندق، الذي يبعد 5 كيلو عن وسط مدينة سيوة، 337 جنيها وفق موقع wego.

سيوة شالي ريزورت

على بعد 3 كيلومترات من وسط مدينة سيوة، يقع منتج Siwa Shali الذي يضم حديقة ومسبحا ومطعم يقدم المأكولات العالمية والمصرية والإيطالية، ويشمل حمامات تركية ومناطق داخلية، وفي الهواء الطلق للاسترخاء، ومناطق لعلاجات التجميل والصحة وغرفة مساج ومنطقة للياقة البدنية على أحدث طراز، كما تتوفر الرمال العلاجية.

وتبلغ تكلفة الليلة 368 جنيها وفقا لـ"ويجو".